المحتوى الرئيسى

وزير الآثار أمام النواب: نعمل لوضع آثار الإسكندرية على الخريطة السياحية

04/11 22:57

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار أن الوزارة ستعمل على وضع جميع الآثار في محافظة الإسكندرية على الخريطة السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة سحر طلعت مصطفى لمناقشة زيارة لجنتي السياحة والثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان لمحافظة الإسكندرية.

وقال العناني ، إن الوزارة تحاول القضاء على جميع المشكلات داخل المناطق الأثرية ، لاسيما شكاوى انتشار الباعة الجائلين والحمامات والزحف السكاني، مشيرا إلى أنه يسعى جاهدا للحفاظ على الآثار المصرية .

وأضاف أنه سيعطى أكبر اهتمام لتطوير المناطق الأثرية بالإسكندرية، وأنه سيتم البدء في شفط المياه من منطقة كوم الشقافة بالإسكندرية، وأن هذه العملية ستتكلف ملايين الجنيهات، مشيرا إلى أن هناك اعتمادات وفرتها الدولة وسوف لتطوير المناطق الآثرية، من بينها: اعتماد مبلغ 130 مليون جنيه لتطوير منطقة الهرم.

من جهته، قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية إنه سيتم عمل تنسيق حضاري لمحافظة الإسكندرية لمنع التعديات على الآراضي والمناطق الآثرية داخل المحافظة، مطالبا بعمل خريطة للسياحة والآثار والجمال في كل محافظات مصر. من جانبها، طالبت سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بإعطاء أولوية لمشروعات المتحف القومي ومسرح كوم الدكة وقلعة قايتباي والمتحف اليوناني الروماني في عملية تطوير المناطق الآثرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل