المحتوى الرئيسى

فيروز كراوية: فخورة بوجودى فى مهرجان قرطاج

04/11 21:57

بضع ساعات تفصل المطربة المصرية فيروز كراوية عن أول إطلالتها الغنائية فى تونس، بعد اختيارها لتكون المصرية الوحيدة التى تشارك ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية.

كشفت المطربة فيروز كراوية عن تحضيرها لمجموعة من «التراكات» المغربية لتقديمها كهدية فنية للجمهور التونسى، أثناء فعاليات الدورة الرابعة، من مهرجان «أيام قرطاج» الموسيقية، أحد أكبر الكرنفالات الموسيقية فى العالم العربى.

واختارت فيروز تراكات فنية تحمل طابع الإيقاع المغربى، مع إعادة توزيع لأغنيتها «قلبك زحام» وأغنية «صديق البطلة»، بجانب تقديم مجموعة متنوعة من أغانى «مزاجنج»، مثل «بالذى أسكر»، و«جربت» و«راس شباكى»، وعدد من الأعمال التى تحمل بصمات موسيقى الراى، والجناوى المغاربى.

واستعانت المطربة بجهود الموسيقى العالمى كريم زياد، عازف الدرامز والإيقاعات المغربية لمساعدتها على إجادة هذه الأغنيات وفق التوزيع الجديد.

وأعربت فيروز كراوية عن سعادتها بعد اختيارها لتمثيل مصر، ضمن أربعة فرق موسيقية فقط تم اختيارها من خارج تونس للمشاركة فى مهرجان أيام قرطاج الموسيقية، الذى يسلط الضوء على التجارب الشبابية فى عالم الموسيقى والغناء.

وتمنت الفنانة الشابة أن تنجح فى تمثيل الفن المصرى أمام الجمهور التونسى الذى تعتبره أكثر الجماهير العربية تذوقا للموسيقى، كاشفة عن تأثرها بالموسيقى التونسية، وإعجابها الشديد بعدد من الفنانين التونسيين، ومنهم الهادى جوينى وعلى الرياحى ولطفى بوشناق وحبيبة مسيكة.

وصل الفنان التونسي صابر الرباعي إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته إخلاص لأداء مناسك العمرة، ونشر صورة لهما بملابس الإحرام من داخل المسجد الحرام. وعلق الرباعي على الصورة قائلًا: "اللهم تقبل منا ...

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل