المحتوى الرئيسى

التموين تخطط لإنشاء مراكز تخزين وتعبئة وتغليف بكل محافظة

04/11 20:39

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، سيضع خلال شهر مايو المقبل مخططا لكافة الأراضي التي سيتم عليها إنشاء مراكز تخزين وتعبئة وتغليف البضائع على مستوى الجمهورية وفقا لاحتياجات كل محافظة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والمحافظين.

وأشار الوزير، خلال كلمته بمجلس الأعمال المصري الكندي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة تستهدف تطوير استراتيجية التجارة الداخلية وإنشاء أسواق منضبطة على مستوى كل محافظة ومركز، وذلك للقضاء على منظومة تشوه الأسعار، موضحا أن أغلب الأسواق في مصر غير منضبطة باستثناء سوق العبور و6 أكتوبر و الحضرة بالإسكندرية وقليل من الأسواق في محافظة الإسماعيلية.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تسعى لتطوير أماكن التخزين سواء الموجودة بالموانئ أو القريبة منها, حيث يعاني أغلبها من الضعف والإهمال, ويحتاج إلى التطوير، مؤكدا أنه لابد من تأسيس إدارة للأزمات للتعامل مع المشاكل واتخاذ إجراءات لدرئها قبل حدوثها.

وأشار إلى أن منظومة التجارة الداخلية تتطلب زيادة فاعلية جهاز حماية المستهلك وفروعه للرقابة على الأسواق وهو ما ظهر في مشروع القانون الجديد, بالإضافة إلى زيادة تفعيل دور منظمات المجتمع المدني.

وفي نفس السياق، أوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبل تطوير مصلحة الدمغة والموازين التابعة لها لزيادة دورها في مراقبة الأسواق, فضلا عن تطوير السجل التجاري والعلامات التجارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل