المحتوى الرئيسى

«شوقي» يجتمع بالمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدارس ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين | المصري اليوم

04/11 23:03

اجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بكل من أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة المهندس أحمد كمال، والمكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وبدأ الاجتماع، اليوم الثلاثاء، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا يوم الأحد الماضي بمدينتي طنطا والإسكندرية.

وأكد شوقي، خلال الاجتماع، أن هذا اللقاء يضم أهم عناصر العملية التعليمية، وهم الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، الذين تم اختيارهم عن طريق الانتخاب، مضيفا أنه من الجميل أن يرى الشباب مهتم بالقضية التعليمية، ويمارس حقوقه في المناقشات الإيجابية، مؤكدًا أنهم لهم الأولوية في الاهتمام، وأن المدارس يجب أن تكون لها دور في تحقيق مبادئ التربية الديمقراطية، وإعداد القيادات الطلابية الواعية والقادرة على إدارة أنفسها وإدارة مجتمعها.

وأعلن «شوقي» انضمام المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدارس للمشاركة في اجتماعات كل القطاعات بالوزارة، وكذلك مشاركة أعضاء المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في صنع القرار، مشيرا إلى أن هناك طلابا شاركوا في عدة مسابقات عالمية، وكسروا الحواجز، وحققوا مراكز متقدمة في مجالات متعددة مما يدل على أن هذا الشباب يمتلك من القدرات والمهارات ما يؤهله للنهوض بهذا البلد.

وأوضح «شوقي» أن قضية التعليم على رأس القضايا التي توليها الدولة اهتمامها، وتقدم كل الدعم لإعداد نظام جديد لنعبر به إلى المستقبل بخطى ثابتة، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على وضع تصورات لإصلاح المنظومة التعليمية.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة النظر في طباعة الكتاب المدرسي، وستبدأ التجربة من العام القادم بتقليل طباعة الكتب للصفين الأول والثاني الثانوي بنسبة 70%، وربط المدارس وتوصيلها ببنك المعرفة، وكذلك تنمية مهارات المعلم وإعداده جيدًا، وإثابته عن طريق نقاط حوافز، وفتح باب الاختيار لمديري المديريات عن طريق المسابقات؛ لتعيين قيادات قادرة على اتخاذ القرار، يتم اختيارهم بعناية ووفق أسس وقواعد، بالإضافة إلى الاهتمام بالأنشطة في المدارس، مؤكًدا أن اهتمامنا الأول ينصب على تحسين المخرجات التعليمية.

واستمع الوزير إلى أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، ومقترحاتهم حول كيفية التواصل بينهم وبين أعضاء الاتحاد عن طريق استخدام التكنولوجيا، والقضاء على الدروس الخصوصية، كما تمت مناقشة موضوع كراسة امتحان الثانوية العامة، فضلًا عن طلبهم بتخصيص نافذة لهم على بوابة وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني والاهتمام بالمواد العملية، والورش، وتوفير الخامات في معامل المدارس، بالإضافة إلى مناقشة تحسين القناة التعليمية، والتفكير في كيفية برمجة هذه القناة؛ لتعظيم الاستفادة للطلاب منها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل