المحتوى الرئيسى

حسن : الهيئات الثلاث المعنية بالصحافة هدفها ضبط إيقاع الإعلام

04/11 19:39

اكد الكاتب الصحفي ، عبد الله حسن ، عضو الهيئة الوطنية للصحافة ، ان تشكيل الهيئات الثلاث المعنية بالاعلام والصحافة في مصر جاء في التوقيت الهام وذلك نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد ، مشيرا الي ان الهدف من تلك الهيئات هو ضبط ايقاع الاعلام المصري من خلال الالتزام بالمعايير المهنية وذلك بعد حالة الانفلات الإعلامي التي عانت منها البلاد منذ اندلاع ثورة يناير وحتي الان.

واوضح حسن في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أن البلاد تمر حاليا بظروف حرجة تتطلب من الجميع التكاتف حتي تتمكن من الخروج من تلك الازمة ، متوقعا ان تبدأ هيئات الاعلام والصحافة الثلاث ببحث الظواهر السلبية التي مُلئت بها وسائل الاعلام والصحافة بمختلف انواعها وذلك حفاظا علي الوطن.

وأضاف حسن ان الهيئات الثلاث ستعقد لقاءات دورية مع مسئولي القنوات والصحف وذلك لبحث التناول الاعلامي للقضايا التي تمر بها البلاد ، مؤكد ان المسئولية التي تقع علي عاتق اعضاء الهيئات الاعلامية الثلاث مسئولية كبيرة وذلك لإستعادة الاعلام المصري ريادته ، مشيرا الي انه لم يتم حتي الان تحديد ميعاد معين لإنعقاد اولي الجلسات حتي الان.

وعن كيفية عقاب الخارجين عن السياسة العامة لتلك الهيئات اشار حسن الي انه من لم يلتزم بميثاق العمل الاعلامي سيتعرض لإحدي العقوبات الثلاث وهي لفت النظر ثم الإحالة الي التحقيق ثم تنتهي بإيقاف الجريدة او الفضائية.

وحصل صدى البلد على التشكيل النهائي للهيئات الوطنية الثلاث للصحافة والإعلام، وترأس الكاتب الصحفي كرم جبر الهيئة الوطنية للصحافة.

المستشار عادل سيد بريك نائب رئيس مجلس الدولة

محمد عبدالفتاح ممثلا لوزارة المالية

محمد عبد الهادي علام من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

شارل فؤاد المصري من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

عصام الدين فرج من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

الدكتور محمود علم الدين من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

علاء ثابت من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

عبد القادر شهيب من الشخصيات العامة وذوي الخبرة

ضياء رشوان ممثلا للصحافة القومية

محمد عبد الرحمن الهواري ممثلا للصحافة القومية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل