المحتوى الرئيسى

روسيا والنظام يقصفان إدلب وحماة والمعارضة تقاوم

04/11 19:23

واصلت المقاتلات الروسية وقوات النظام تصعيدهما في ريفي إدلب وحماة ومدينة حلب اليوم الثلاثاء، كما قصفت طائرات النظام حي القابون بدمشق، بينما تتواصل المعارك بين قوات النظام والمعارضة في درعا وغرب حلب وشرق دمشق.

وتواصل المقاتلات الروسية وقوات النظام تصعيدهما في ريفي إدلب وحماة، حيث طال القصف مدن وبلدات طيبة الإمام وإدلب ومورك وكفرنبل واللطامنة ومعرة حرمة.

وشهدت جبهات القتال بين قوات النظام والمعارضة السورية في ريف حماة الشمالي اشتباكات عنيفة، وقالت المعارضة إنها قتلت عددا من قوات النظام بينهم ضابط برتبة رائد، كما قتلت عنصرين في بلدة حربنفسه قنصا.

من جهة أخرى، شنت طائرات النظام غارات على حي القابون شرقي دمشق بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وقتلت شخصين، وذلك في محاولاتها للتقدم نحو أحياء القابون وبرزة وتشرين من محور شارع الحافظ، حيث تستمر هذه الحملة منذ أيام رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي ريف دمشق، هاجمت المعارضة مواقع للنظام في بلدة الميدعاني وطريق حمص الدولي وجبهة عربين، بينما شن طيران النظام غارات جوية على الجبل الشرقي في القلمون.

وتتواصل المعارك في حي المنشية بدرعا، حيث دمرت المعارضة دبابة بصاروخ تاو وقتلت عدة جنود، في حين قصفت طائرات النظام ومدفعيته أحياء درعا البلد وبلدتي الغارية الغربية والشرقية.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر ميدانية أن اشتباكات عنيفة تجري في حي الزهراء بحلب، حيث تسعى قوات النظام للتقدم بغطاء مدفعي وآخر جوي روسي، بينما قال ناشطون إن المعارضة تصدت لهجمات النظام وأسقطت العديد من القتلى والجرحى في صفوف قواته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل