المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يتفقد التجهيزات النهائية لتطوير ميدان محطة الرمل

04/11 18:59

تفقد محافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الثلاثاء، ميدان محطة الرمل للوقوف على التجهيزات النهائية للمرحلة الأولى من أعمال تطويره تمهيدا لافتتاحها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح سلطان أن ميدان محطة الرمل ذات قيمة تاريخية بارزة، مؤكدا أن المحافظة حريصه على ترميم وتطوير المنطقة بالكامل بما يحقق الشكل المعماري والتاريخي المميز لها مع عدم تغيير هويتها وعودتها لأصلها، فهي تمثل حقبة تاريخية من تراث الإسكندرية.

وكلف المحافظ رئيس هيئة النقل والركاب بالإسكندرية خالد عليوة بضرورة البدء في التخطيط للمرحلة الثانية من أعمال التطوير التي تشمل باقي ساحة الميدان ومبنى السنترال، مع مراعاة أن تكون جميع الأعمال وفق أعلى المستويات والحفاظ على المظهر الحضاري والتراثي للميدان.

وتفقد سلطان جميع أعمال التطوير التي تمت بالميدان، كما تفقد المخطوطات الأثرية والمقتنيات النادرة التي تستعرض تاريخ محطة الرمل منذ عام 1860.

ووجه المحافظ القائمين على المشروع بضرورة تنظيم أوضاع بائعي الكتب والصحف وإظهار أماكن تواجدهم بشكل حضاري بشكل لا يعيق حركة المرور ولا يسيء للمظهر الجمالي للميدان، كما شدد على ضرورة عمل طريق ممهد لعبور ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل حركتهم بالميدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل