المحتوى الرئيسى

تسريبات تكشف عما يمكن أن يكون آيفون 8 القادم

04/11 18:13

نشرت مجموعة من المواقع الصينية صور رسومية قيل أنه قد تم تسريبها من مصانع فوكسكون المسؤولة عن تصنيع هواتف آبل آيفون، تكشف عما يمكن أن يكون التصميم الجديد لهاتف آيفون 8 المنتظر الإعلان عنه وطرحه نهاية هذا العام.

ومن الرسوميات التي لا نعرف مدى صحتها، يتضح التصميم الجديد للهاتف الذي تعكف آبل على تطويره حالياً. ويبدو من الصور أن الاختلاف الكبير في التصميم لن يكون في ظهر الهاتف حيث أن الظهر مشابه تماماً لهواتف آبل القديمة، مع تغيير بسيط وهو وضع العدسات الثنائية للكاميرا في وضع رأسي عوضاً عن الوضع الأفقي في هاتف آيفون 7.

يكمن الاختلاف الفعلي في واجهة الهاتف، حيث تتشابه واجهة الهاتف كثيراً مع هاتفي سامسونج إس 8 وإل جي G6، من حيث الشاشة الممتدة من الطرف إلى الطرف، وتقليل نسبة الحواف المحيطة بها.

كما يلاحظ من الصور وجود 4 فتحات صغيرة أعلى الشاشة، واحدة منها للكاميرا الأمامية، وواحدة لماسح قزحية علني، وأخرى للتعرف على الوجه، وهي مواصفات أيضاً سبقت سامسونج في طرحها مع هاتف جالاكسي إس 8.

من بين ما نلاحظه في الصور هو عدم تحديد موقع زي الشاشة الرئيسي، والذي لم يظهر موقعه في الصور، ولا نعرف ما إن كان سيتم نقله إلى ظهر الهاتف كما حدث مع سامسونج أو أنه سيتم نقله إلى أي من جانبي الهاتف كما تفعل سوني على سبيل المثال.

الجدير بالذكر أن هذه الرسوميات قد تم محوها من على عدد من المواقع الصينية والعالمية فور نشرها، وقيل أن شركة آبل هي من سعت إلى هذا في خلال ساعات قليلة، ولكن مع احتفاظ بعض المواقع بهذه الصور وبنسخ منها، تمكن الآخرون ونحن من بينهم من عرضها مرة أخرى.

ولا يمكن التأكيد بالطبع ما إن كانت هذه هي الصورة الفعلية التي سيظهر بها هاتف آيفون 8 المقبل من آبل، فعلى الرغم من أن الأقاويل ازدادت حول مدى تطوير آبل للهاتف ورغبتها في وضع تقنيات جديدة تغير فكرة أنها لا تطور هواتفها بشكل كبير، إلا أن دراسة سلوك آبل أمر في غاية الصعوبة، فقد نفاجأ في النهاية أن آيفون 8 لن يكون سوى نسخة محدثة قليلاً من سلفه.

MWC 2017: وأخيراً إل جي تطرح LG G6 رسمياً

بالصور: هذا هو هاتف سامسونج الجديد جالاكسي إس 8

جوجل تتعاون مع إل جي لتطوير الشاشات المرنة

فيديو: 5 هواتف ذكية قديمة لا تزال تستحق الشراء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل