المحتوى الرئيسى

هادي: عاصفة الحزم "أيقونة" مواجهة تدخل إيران في المنطقة

04/11 20:38

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي أن "عاصفة الحزم مثلت جوهر وأيقونة التعاون الأخوي المثمر لمواجهة التحديات التي تهدد أمتنا وهويتنا جراء التدخلات الايرانية في المنطقة وعبر أدواتها (الحوثي وصالح) وأذرعها المختلفة في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله، الثلاثاء، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، كلاً من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور عبداللطيف الزياني ومعه الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز العويشق، ومبعوث الأمين العام إلى اليمن الفريق مدخل بن دخيل الهذلي. وفقا لوكالة الأنباء "سبأ".

وقال رئيس اليمن: "إن مواقف دول المجلس ليست وليدة اللحظة مع أشقائهم في اليمن". مستعرضا العلاقات الأخوية والمواقف المشتركة في محطاتها المختلفة.. مشيدا بجهود الأمين العام الدكتور عبداللطيف الزياني التي بذلها منذ صياغة المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة لإنجاح عملية التحول في اليمن قبل أن يرتد عليها تحالف الحوثي وصالح.

وحمل رئيس اليمن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي نقل تحياته إلى إخوانه قادة دول المجلس الذين قدموا التضحيات مع أشقائهم اليمنيين لنصرة اليمن والعروبة والهوية الواحدة حتى يعم الأمن والاستقرار كافة ربوع اليمن من خلال السلام المرتكز على المبادرة الخليجية وألياتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه، عبر الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عن سروره بلقاء رئيس اليمن الذي يأتي في إطار التشاور والتكامل بين دول المجلس واليمن باعتبار اليمن وأهلها أولوية قصوى لدى دول المجلس للانتصار لها وتحقيق أمنها واستقرارها.

وقال الدكتور الزياني: "إن روح التعاون قائمة بين قادة دول المجلس وأخيهم الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس اليمن لنصرة اليمن وشرعيتها الدستورية لتحقيق أهدافنا الإستراتيجية مجتمعة لاستتباب الأمن في اليمن ومحيطها الإقليمي ولمصلحة السلام العالمي".

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والمواضيع المهمة ذات الاهتمام المشترك.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل