المحتوى الرئيسى

ماء العينين: برنامج الحكومة ينص على استكمال الدعم الاجتماعي

04/11 18:01

الأحرار يستفردون بوزارة الاقتصاد والمالية في المغرب

البنتاغون يوافق على عقد لتوفير الصيانة لترسانة صواريخ المغرب

الحسين الوردي سيبقى في وزارة الصحة المغربية

الرباط: قالت النائبة أمينة ماء العينين، القيادية في حزب العدالة والتنمية المغربي إن برنامج الحكومة التي يقودها الحزب سينص صراحة على استكمال ورش المقاصة( صندوق دعم المراد الاساسية) والدعم الاجتماعي، وفق ما صرح به رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في لقاء جمعه بمكتب الفريق النيابي ل" العدالة والتنمية" .

وأكدت ماء العينين في تدوينة لها عبر صفحتها في فيسبوك أن العثماني ووزراء الحزب سيحرصون بالتأكيد على تضمين البرنامج الحكومي التزامات واضحة مع الناخبين في هذا المجال "خاصة وأنهم جميعا(تقريبا)منتخبين في محطة 7 أكتوبر ، وشهدوا قدر احتفاء فئات عريضة بحصيلة حكومة عبد الاله ابن كيران ، وتجاوبها مع البرنامج الانتخابي للحزب الذي نص صراحة على استكمال الاوراش المفتوحة خاصة منها المقاصة وأنظمة الدعم الاجتماعي".

و اعتبرت ماء العينين أنه إذا كانت "المنهجية الجديدة للمرحلة" تقتضي حذف هذه الالتزامات من البرنامج الحكومي فتلك قصة أخرى، وقالت "اليوم أمامنا التزام العثماني و هو كاف ولن نأخذ بغيره إلى أن يوزع علينا البرنامج الحكومي رسميا لأننا لم نطلع عليه بعد".

و تأتي هاته التدوينة ردا على ما تم تداوله من أخبار عبر منابر صحفية مفادها أن البرنامج الحكومي المرتقب لم يتضمن مواصلة إصلاح المقاصة والاستمرار في أنظمة الدعم الاجتماعي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل