المحتوى الرئيسى

المفتي ووزير الأوقاف يوافقان على «تنظيم شئون دار الإفتاء»

04/11 17:40

أعلن وزير الأوقاف مختار جمعة، والمفتي شوقي علام، والمفتي السابق على جمعة، تأييدهم لمشروع القانون الخاص بدار الإفتاء والمقدم من رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب أسامة العبد، مؤكدين أهمية إصداره لتنظيم الدار.

وأكد «العبد»، خلال اجتماع اللجنة الدينية، الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانوني تنظيم الفتوى العامة ودار الإفتاء، أن اللجنة قررت استمرار دراسة المشروعين لارتباطهما ببعضهما البعض، ومنح متسع من الوقت للمناقشة.

وأوضح ممثل وزارة التخطيط شعراوي عبد المنعم، موافقة الوزارة علي مشروع القانون الخاص بتنظيم دار الإفتاء، مطالباً بتنظيم الفتاوى في وسائل الإعلام ومواجهة الفوضى التي تشهدها، ووقف الهجوم علي الأزهر الشريف وشيخه.

وأكد علي جمعة، أن دار الإفتاء المصرية يرجع إليها في عدد كبير من المسائل الفقهية، ولابد من تفهم فوارق التعريف بين الفتوي والرأي، وأرجع الفوضى في الخطاب الديني إلي تقديم الإثارة علي الإنارة، مستشهدا بمن يفتي بإنكار الإسراء والمعراج أو إنكار معجزات الأنبياء وغيرها.

وقال: «منذ احتلال العراق للكويت بدأ انتشار فوضي الفتاوي، ومنها مدي شرعية الاستقواء بغير المسلم على المسلم»، مطالبا بتوفير الاعتمادات لدار الإفتاء لتتمكن من القيام بدورها في تأهيل الدعاة،.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل