المحتوى الرئيسى

مطار فنوكوفو الدولي.. تاريخ حافل بالحوادث

04/11 16:59

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (ألفة الجامي)

تحدثت وسائل اعلام روسية وأجنبية عن تصاعد دخان كثيف في مطار فنوكوفو بالعاصمة موسكو الثلاثاء  من جزء تتوقف به الطائرات هناك، ونقلت وكالة رويترز للأنباء فيديو مباشر لتصاعد الدخان.

تصاعد هذا الدخان بينما من المتوقع أن تهبط طائرة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في المطار في وقت لاحق يوم الثلاثاء في بداية زيارته إلى موسكو.

هذا الحادث الذي لم تورد اي وسيلة اعلامية محلية او اجنية سببه، ومدى خطورته، ليس هو الوحيد الذي شهدها هذا المطار الروسي خلال السنوات الأخيرة، ولعل اشهر الحوادث التي سجلها الطيران الروسي في هذا المطار الذي يعد الأول في تاريخ روسيا، هو ما حصل في عام 2014 حيث كان الحادث مأساويا وانتهى بمقتل اكبر الشخصيات في عالم النفط.

إقرأ: دخان في مطار فنوكوفو بموسكو قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكي

إذ بالتحديد في يوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 تحطمت طائرة الفالكون 50 وهي طائرة خاصة في مطار فنوكوفو بموسكو بعد تصادم بكاسحة ثلوج لدى اقلاعها.

هذا الحادث أدى إلى مقتل الرئيس التنفيذي لشركة النفط الفرنسية العملاقة كريستوف دو مارجوري، وفي كانون الاول/ديسمبر 2012 تحطمت طائرة توبوليف تابعة لشركة ريد وينغز لدى اقلاعها مع ثمانية من افراد الطاقم ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص.

يوجد 4 مطارات رئيسية في روسيا 3 في موسكو وواحد في مدينة سانت بطرسبرق:

1- مطار Moscow Vnukovo  الكود (VKO)  يبعد عن موسكو 40 دقيقة بالقطار.

2- مطار Moscow Domodedovo الكود (DME) يبعد عن موسكو 50 دقيقة بالقطار.

3- مطار Moscow Vnukovo  الكود (VKO)  يبعد عن موسكو  40 دقيقة بالقطار.

4- مطار St. Petersburg  الكود (LED)  يبعد 40 دقيقة بالقطار والحافلة معا عن سانت بطرسبرق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل