المحتوى الرئيسى

حريق كبير يدمر مخيما للمهاجرين في فرنسا

04/11 16:50

اندلع حريق كبير على أحد أكبر مخيمات المهاجرين في فرنسا كان يستقبل 1500 شخص، واندلع إثر شجار بين مئات الأفغان والأكراد كما قال مسؤولون والشرطة، اليوم.

وكان مخيم جراند سانت القريب من ميناء دانكرك الفرنسي الوحيد في المنطقة ويضم مئات البيوت الخشبية مع تسهيلات للطهو والاستحمام.

وقال ميشال لالاند المسؤول عن المنطقة الشمالية للصحفيين "لقد سوي المخيم بالأرض تقريبا".

وقال رجال الإطفاء، إن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا في الحريق الذي اندلع إثر شجار بين مهاجرين استدعى تدخل شرطة مكافحة الشغب.

وقال باتريك وهو متطوع اتى للمساعدة غداة اندلاع الحريق الذي دمر 70% من المخيم "إنها حالة من الفوضى"، مضيفًا أن "البعض لا ملجأ لهم ويتوجهون إلى المدينة" حيث يمكثون في المراكز التجارية الكبرى في المنطقة.

ويساعد باتريك في القاعات الرياضية الثلاث المستخدمة لإيواء بشكل عاجل قسم من اللاجئين أي حوالى 500 شخص بحسب فرنسوا غونوك المسؤول عن جمعية "لوبيرج دي ميغران" في حين أمضى الاخرون ليلتهم في الشارع.

وقال غونوك نائب رئيس هذه الجمعية الناشطة جدًا في المخيم الواقع على ضفاف المانش قبالة سواحل بريطانيا التي يريد المهاجرون الوصول إليها: "هناك الكثير من الأفراد في الشارع ويجب إيجاد ملجأ لهم خلال النهار".

وارسلت قوات أمن كتعزيزات إلى المنطقة "تفاديا للإخلال بالنظام العام" بحسب بيان لوزيري الداخلية والإسكان.

وصرح بيار إنري المدير العام لجمعية "فرانس تير دازيل" لوكالة "فرانس برس" أن "التوترات في المخيم زادت مع تفكيك مخيم كاليه نتيجة الاكتظاظ" في إشارة إلى إغلاق السلطات الفرنسية لهذا المخيم العشوائي في أكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل