المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يشهد افتتاح المؤتمر الدولي الـ17 لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء

04/11 16:53

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر- الدولي السابع عشـر لعلـوم وتكنولوجيـا الطيـران والفضـاء، والذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية فى المدة من 11 – 13 أبريل 2017، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم؛ لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

وتُناقش 99 ورقة علمية- خلال المؤتمر- فى العديد من البحوث الهامة التى تلقي الضوء على التطورات التكنولوجية والتطبيقات المبتكرة في مجال الطيران والفضاء والديناميكا الهوائية وقوى الدفع ومعالجة البيانات وأنظمة الاتصالات والمواد المتقدمة والمركبات غير المأهولة وأنظمة الفضاء وغيرها، وذلك خلال 27 جلسة علمية و5 ورش عمل يتم تقيميها بواسطة العشرات من العلماء والباحثين في المجالات المختلفة، وبمشاركة 44 جامعة مصرية و20 جامعة ومركزا بحثيا والمؤسسات الصناعية العالمية من 19 دولة عربية وأجنبية.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة اللواء دكتور محمد علام مقرر المؤتمر، أشار خلالها إلى أن المؤتمر يعد أحد الملتقيات العلمية الدولية للعلماء والباحثين على مدار 30 عامًا للتباحث وتبادل الخبرات فيما يتعلق باحدث التقنيات والبحوث فى علوم الطيران والفضاء.

والقى اللواء دكتور مصطفى محمد عبدالوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية رئيس المؤتمر، كلمة، أشار فيها إلى دعم واهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمها بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر فى الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة وإطلاق مواهب الإبداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه.

وأضاف أن المؤتمر يهدف لتشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها إيماناً منها بأهمية البحث العلمي والانفتاح على كافة مجالات العلم والمعرفة، ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي.

وتناولت المقالة الافتتاحية للمؤتمر، تحديات تكنولوجيا الطيران والتعاون بين الجامعات والصناعة تحدث فيها كلا من الأستاذ الدكتور هاني مصطفى رئيس قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية التكنولوجيا المتقدمة بجامعة كيبك بكندا، وفرانك يوليتز نائب رئيس مجلس إدارة شركة سيمنز العالمية ، وبرونو ستوفلييه مدير قطاع البحوث والتطوير لشركة داسو الفرنسية، عن بعض المفاتيح الحاكمة للعلاقة بين البحث العلمى والمؤسسات الصناعية لتطوير التكنولوجيا ودعم الاقتصاد، بما يتناسب مع احتياجات المجتمع، وكذلك التحديات التكنولوجية التى ترسم ملامح الثورة الصناعية الرابعة بقدراتها الآلية والرقمية وتحديات إكتساب المهارات المستقبلية لمواكبتها.

وفي نهاية الجلسة الافتتاحية، رحب القائد العام بالعلماء والباحثين المشاركين بالمؤتمر، معربا عن تطلعه أن يثمر هذا الملتقى العلمى الهام وما يتضمنة من البحوث والأنشطة العلمية فى تحقيق الهدف المطلوب منه بإثراء العمل البحثي والارتقاء بمستوى الخبرة والمعرفة وتبادل الخبرات بين ممثلى الهيئات والمؤسسات المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.

وافتتح الفريق أول صدقى صبحى، المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر، والذى تضمن أحدث المنظومات فى مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء، وناقش عددا من العارضين فى أحدث الابتكارات والبحوث التطبيقية فى مختلف المجالات، حيث يشارك فى المعرض أكثر من 19 شركة أجنبية و13 جهة عارضة من الهيئات الحكومية والشركات المحلية المصرية.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الفريق محمود حجازى رئيـس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة، والملحقين العسكريين، وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمراكز البحثية بالقوات المسلحة، وعدد من رؤساء الجامعات وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية.

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل