المحتوى الرئيسى

رئيس تدريب "الصحفيين" يتقدم بمذكرة لنقل التدريب من جامعة القاهرة للنقابة

04/11 20:42

تقدم عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب أيمن عبد المجيد، بمذكرة إلى النقيب عبد المحسن سلامة والمجلس، لنقل تدريب الصحفيين المتقدمين لجدول تحت التمرين إلى مقر النقابة، موضحا أنه جاري اتخاذ الإجراءات لذلك.

وجاء في المذكرة “أتقدم إليكم بمقترح إلغاء البروتوكول الموقع مع جامعة القاهرة، الذي بمقتضاه تشترط النقابة على المتقدمين للجنة القيد الحصول على دورة مدتها ستة أيام، كشرط من شروط المثول أمام لجنة القيد، إذ ثبت عدم جدوى تلك الدورة، فتلك المدة ليست كافية لخلق قيمة مهنية مضافة لقدرات الصحفي، إلى جانب كونها لا توفر مقياسًا حقيقيًا للقدرات المهنية، إلى جانب كونها تُكبد طالبي القيد 600 جنيه، وبمتوسط ثلاث لجان قيد سنويًا، بواقع 500 متقدم للجنة الواحدة، فإن إجمالي ما دفعه طالبو القيد في العام الماضي 900 ألف جنيه”.

وأضافت المذكرة: “من ثم أقترح نقل التدريب إلى نقابة الصحفيين، وأن تكون تلك الدورة مدتها شهر على الأقل، يعقبها امتحان تحريري في مجال التخصص، وأن يكون اجتيازها شرطًا من شروط المثول أمام لجنة القيد، لإعلاء معيار الكفاءة. وهذه خطوة أولى في طريق إنشاء أكاديمية بأحد الأدوار غير المستغلة بنقابة الصحفيين، تتولى مهمة التدريب اللازم وقياس مستوى الكفاءة المهنية المطلوبة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة لطالبي القيد الجدد”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل