المحتوى الرئيسى

مقر إقليمي في "جبل علي" للبترول الوطنية الصينية

04/11 15:01

شعار مؤسسة البترول الوطنية الصينية.

وافقت مؤسسة البترول الوطنية الصينية على إقامة مقر إقليمي بالمنطقة الحرة في جبل علي (جافزا) بدبي ليشرف على الاستثمارات والخدمات النفطية والتجارة في الشرق الأوسط.

وأوضحت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الثلاثاء أن المقر الجديد سيقام على مساحة 55 ألف متر مربع، ويضم مبنى إداريا من عدة طوابق ومنشأة لتخزين معدات النفط والغاز.

ونقلت الوكالة عن تشو جون فنغ الرئيس التنفيذي للمؤسسة في الشرق الأوسط قوله، إن جميع شركات المؤسسة الست عشرة العاملة في المنطقة سيكون لها مكاتب في جافزا.

يأتي الاعلان بعد وقت قصير من موافقة المؤسسة الصينية على شراء حصة قدرها 8% في امتياز لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو).

ومنذ العام الماضي أصبحت دبي المركز الإقليمي لمؤسسة البترول الصينية وهي الشركة الأم لشركة بتروتشاينا أكبر شركات النفط والغاز في آسيا وتغطي أعمالها في الإمارة الاستثمار في أنشطة المنبع وخدمات حقول النفط وتجارة الخام.

وإلى جانب الإمارات توجد للمؤسسة استثمارات ضخمة في العراق .

وقبل أيام أعلنت يلو دور إينرجي، الشركة المتخصصة في مجال استثمار وتشغيل أصول الطاقة الشمسية الموزعة وكفاءة الطاقة والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، توقيع اتفاقية مع «إيه إم آي ميدل إيست»، للشحن لتزويد مقرها الرئيسي والمرافق اللوجستية للشركة في المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، دبي، بمنشأة لتوليد الكهرباء بواسطة الخلايا الشمسية الكهروضوئية بطاقة إنتاجية تبلغ 615 كيلوواط.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل