المحتوى الرئيسى

«الصيادلة» تناقش آلية تنفيذ قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

04/11 18:45

قال الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة، إن اللجنة عقدت الاجتماع الأول مع شركات التوزيع لمناقشة آلية تنفيذ قرار وزير الصحة رقم 115 الخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية (wash out).

وأضاف "حجاج"، أنه تم الاتفاق على التطبيق الكامل للقرار الوزاري، والتزام جميع شركات التوزيع به، إضافة إلى نسبة 8% الواردة باللائحة التنفيذية، و سحب العبوات الكاملة والشرائط والامبولات حسب الشروط.

وأوضح أنه تم أيضاً الاتفاق على سحب أدوية شركات التول التي تقوم شركات التوزيع لها وفى حالة رفض أى منها أخذ أدويتها يتم إبلاغ النقابة وذلك لعمل اللازم ضدها .

ولفت إلى أن المجتمعين اتفقوا على عمل قائمة باسم المسئول عن كل شركة فى كل محافظة لسهولة تواصل النقابات الفرعية معه وتشكيل لجنة فرعية بمشاركتهم ( شركات التوزيع ) والتواصل مباشرة معهم لحل أى عقبات تواجه آلية التنفيذ.

وأوضح رئيس لجنة الصيدليات أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بشكل دوري مع جميع شركات التوزيع على أن يكون الاجتماع المقبل يوم 8 مايو المقبل وتتواصل لجنة الصيدليات معهم بشكل منتظم لتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ القرار .

حضر الاجتماع من النقابة العامة كل من الدكتور ثروت حجاج رئيس لجنة الصيدليات، الدكتور محمد العبد مقرر اللجنة، الدكتور حسن إبراهيم وكيل نقابة الصيادلة، الدكتور أحمد فاروق الأمين العام، الدكتور أحمد عامر الأمين العام المساعد للنقابة، الدكتور حسام حريره أمين الصندوق المساعد، كما حضر من أعضاء المجلس الدكتور عمرو زكريا، الدكتور فتح الله الشرقاوي، الدكتور محمد صلاح الدين كريم ، كما حضر ممثلين عن شركات التوزيع.

نفذت إدارة الأزمات، بديوان عام محافظة البحر الأحمر، سيناريو إخلاء مدرسة الأحياء للتعليم الأساسي شمال مدينة الغردقة؛ نتيجة اندلاع حريق بها. وأُخليت المدرسة بسرعة كبيرة، ووصلت سيارات الإسعاف والمطافئ ...

تفقد اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، اليوم، الخدمات الأمنية بمحيط الكنائس بمدينة دمنهور، وتابع إجراءات فحص المترددين من خلال البوابات الإلكترونية. وحرص مدير أمن البحيرة خلال جولته، على تفقد ...

قاد اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة ضد الإرهاب والاستنكار لحادثي كنيستي ماري جرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية. شارك في المسيرة التي انطلقت من أمام ديوان المحافظة حتى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل