المحتوى الرئيسى

حوار مع تايفون يارديم المدير التنفيذى لهيئة معارض فرانكفورت

04/11 13:44

على هامش حفل الإفتتاح الرسمى للمعرض ، كان لنا لقاء سريع مع شركاء التنظيم لكل من – تايفون يارديم (المدير التنفيذى لهيئة معارض فرانكفورت – فرع أسطنبول) & ألكسندر كونل (المدير التنفيذى لهيئة معارض هانوفر – فرع تركيا)، توجهنا لهما بثلاثة أسئلة سريعة عن مستقبل معرض أوتوميكانيكا بشكل عام، والكذا الجديد لديهما، كما يلى:       

· مع وصول معرض أوتوميكانيكا أسطنبول لهذه المكانة العالمية ، ما هى رؤى التوسع المستمر لديكم؟

قال ألكسند كونل ، لقد حققت هذه الدورة من المعرض على مستوى المشاركات أو تنوع جنسيات الزوار من باقى دول العالم... طفرة واضحة بالنسبة لعدد الشركات المشاركة والتى بلغت 1200 شركة ، شاركوا من 33 دولة ... وموزعين على 13 قاعة عرض داخلية ، وقد إستطعنا أن نصل للمرتبة الثالثة ضمن سلسلة معارض أوتوميكانيكا العالمية التى بلغت عدد 17 معرض موزعة على 15 دولة حول العالم وهى (فرانكفورت، شنغهاى، إسطنبول، دبى ، جدة، الرياض، جوهانسبرج، مدريد، بيونس أيرس، مسكسيكو سيتى ، كوالا لمبور، نيو دلهى، فيتنام،  بيرمنجهام ، شيكاغو ، موسكو و سان بطرس بورج) ومع وصولنا لهذا العدد الكبير الذى لم يصله أى معرض بالعالم من الإنتشار فقد أصبحت المنافسة شديدة بكافة هذه الأسواق العالمية.

· ما هى أهم التحديات التى تواجهونها فى عملكم؟

قال تايفون يارديم: "إن من أهم التحديات التى تقابلنا فى دورة أسطنبول من أوتوميكانيكا ، هى سعينا الدائم نحو تطوير مستويات العرض وتنظيم قطاعاته والإقلال من الشركات النمطية بمقابل الشركات الآخذة فى التوسع محلياً وعالمياً ، وذلك إلى جانب سعينا الدائب نحو إستحداث قطاعات جديدة وأفكار جاذبة لزوار المعرض التقليديين وغير التقليديين".

. وما الجديد القادم لديكم؟

يقول تايفون يارديم (المدير التنفيذى لهيئة معارض فرانكفورت – فرع أسطنبول)... كعادتنا فإننا دائمى الحرص على أن يأتى معرض أوتوميكانيكا إسطنبول بالجديد والذى يتم تنظيمه بأرض هيئة معارض (توياب – TUYAP) سنوياً ، فسيشهد المعرض تركيزاً أكبر فى قطاعات العرض وتوزيعها على القاعات ، كما سيشهد قطاع الشاحنات وخدماتها "Truck Competence" نمواً ملحوظاً عن الدورة السابقة ... فى الوقت نفسه الذى نستعد فيه لعروض أقوى بقاعة السيارات الكهربائية والرؤى والحلول المستقبلية المرتبطة بهذا القطاع.

وعلى الجانب الآخر، فسيشهد المعرض إنضمام أكبر معارض العالم لتكنولوجيا وصناعة الإطارات (REIFEN) – كما سيتم مع الدورة الأم بفرانكفورت - والذى سيخصص له قاعة كاملة لإستقبال هذا المعرض الأكبر فى تخصصه بالعالم... فى الوقت نفسه الذى ستعمل فيه على زيادة الإهتمام بقطاعات تعديلات السيارات وكمالياتها.

أما خارج خطة عمل معرض، فسنستمر بتطوير معرضنا الحديث نسبياً والمخصص للدراجات البخارية والذى حققنا معه خلال دورة هذا العام نجاح غير مسبوق مع وصول حجم الزيارة إلى 170 ألف زائر وعمل صفقات بيعية بعشرات الملايين من اليوروهات، حيث نستعى لتكبير حجمه وزيادة عدد العارضين وكذا مساحات العرض لهم.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل