المحتوى الرئيسى

المحامي محمد عبد العزيز يكشف تفاصيل القبض على الطالب محمد تيمور بعد العفو عنه: تم استيقافه لـ«اشتباه سياسي».. والأمن الوطني حوله للنيابة

04/11 13:11

محامي المتهم: لا نعرف التهم المنسوبة إليه.. وفي القسم أخبروه بعد اكتشاف حصوله على عفو أن الأمن الوطني سيقرر مصيره

عرض المتهم على نيابة مدينة نصر صباح اليوم وفي انتظار التحقيقات.. ومحاميه: منعوني من رؤيته ولا أعرف كيف لمحامي ألا يعرف التهمة المنسوبة لموكله

قال المحامي محمد عبدالعزيز، مدير مركز الحقانية، إن المعتقل محمد تيمور الملواني تم تحويله لنيابة مدينة نصر من قبل الأمن الوطني، مشيرًا إلى أنه ألقي القبض عليه في السادسة مساء أمس من قبل قوات أمن خاصة باشتباه سياسي، وتم ترحيله لقسم أول مدينة نصر ثم للأمن الوطني. وقالت شقيقته إن هذا حدث ليلا.

وعن تفاصيل الواقعة قال عبدالعزيز لـ"البداية"، إن الضباط في قسم أول مدينة نصر قالوا لـ"تيمور"، "انت كان عليك قضية قبل كدة؟" فرد بالإيجاب مضيفا أنه حصل على عفو رئاسي ففوجئ بهم يقولون "الأمن الوطني هو اللي سيقرر ما إذا كان حصل على عفو أم لا".

وأضاف عبدالعزيز لـ"البداية"، إنه فوجئ بتحويله للنيابة صباح اليوم، دون معرفة التهمة المنسوبة إليه، مضيفا أنه تم منعه من رؤيته من قبل الأمن.. واصفا الأمر بـ"التعسف"، مبديا استغرابه من منع المحامي من رؤية موكله أو معرفة المنسوب إليه.

وأوضح المحامي أن والدته تتابع معه بنيابة مدينة نصر الأمر لكنها أيضا لم تتمكن من رؤيته، وهو الآن في انتظار عرضه على النيابة.

المتهم محمد تيمور الملواني كان ألقي القبض عليه في أحداث محمد محمود، الساعة الواحدة ليلا، وقال في شهادته إنه تم الاعتداء عليه بالضرب بشكل متواصل على رأسه من جنود الأمن المركزي، قبل أن يتم إخلاء سبيله، ويتم القبض عليه ثانية في أحداث مجلس الشورى وأدين فيها بالحبس 15 عاما وحصل على عفو رئاسي برفقة 16 مدانا آخرا في نفس القضية في سبتمبر 2015.

وكتبت شقيقته بسمة تيمور كتبت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه ألقي القبض على شقيقها أمس الاثنين بعد استيقافه من قبل ضابط والذي اطلع على هويته ورآها منتهية ليكشف عليه فيجد أنه حصل على عفو مسبق في قضية أحداث مجلس الوزراء، واصطحبه معه إلى قسم الشرطة.

وبعد تداول خبر القبض عليه اتهم المحامي محمد عبد العزيز الموكل للدفاع عن الطالب، قوات الأمن الخاصة باختطافه، بعد خروجه من أحد المراكز التجارية بمدينة نصر، مشيرًا إلى أنه كان فقد عينه في أحداث محمد محمود وكان ضمن الصادر بحقهم عفو رئاسي.. لافتا إلى أنه ابن المناضل اليساري الراحل تيمور الملواني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل