المحتوى الرئيسى

عاطف يعقوب يحيل شركات قطع غيار قوقعة الأذن لجهاز حماية المنافسة

04/11 12:19

أحال جهاز حماية المستهلك “شركات قطع الغيار الخاصة بقوقعة الأذن” الي جهاز حماية المنافسة لمخالفة هذه الشركات لقانون المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شكوى من لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بشأن تضرر بعض زارعي القوقعة الإليكترونية من الاطفال فاقدي السمع من احتكار عدة شركات لقطع الغيار الخاصة بالقوقعة.

ووفق للشكوى فقد رفعت شركات قطع غيار القوقعة بشكل مبالغ فيه، وهو ما جعل جهاز حماية المستهلك يحيل الشكوى الي جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لوقوعها ضمن دائرة اختصاصاته.

واستنكر يعقوب قيام شركات قطع الغيار والصيانة الخاصة بقوقعة الأذن برفع الاسعار بشكل مبالغ فيه ضاربة عرض الحائط بمصلحة المستهلكين من الاطفال فاقدي السمع مما أدي الي عدم استخدام الاطفال المرضي للقوقعة لعدم قدرة اسرهم علي تحمل نفقاتها من صيانة وشراء.

وأشار إلى أن  نص المادة (4) من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 تنص علي أن “السيطرة علي سوق معنية في تطبيق احكام هذا القانون هي قدرة الشخص الذي تزيد حصته علي 25%من تلك السوق علي احداث تأثير فعال علي الاسعار او حجم المعروض بها دون ان تكون لمنافسيه القدرة علي الحد من ذللك “.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل