المحتوى الرئيسى

خروج 21 مصابًا في تفجيرات الكنيسة المرقسية من المستشفيات

04/11 12:05

صرح الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأنه تم عمل التدخلات الطبية اللازمة للمصابين الذين بلغ عددهم 48 مصابا، حيث تم إجراء كافة العمليات الجراحية المطلوبة ولا توجد أي عمليات مؤجلة.

وأكد حجازي، خروج 21 حالة، اليوم الثلاثاء، بعد تحسن حالتهم منهم 19 حالة خروج من المستشفى الرئيسي الجامعي، وحالتين من مستشفى مصطفى كامل العسكري، ومازال متبقيا 27 مصابًا يتلقون العلاج بمستشفيات الشرطة والرئيسي الجامعي ومصطفى كامل العسكري، مشيرا إلى أنه لا توجد أية وفيات جديدة تضاف إلى إجمالي عدد الشهداء الذي بلغ 17 شهيدا.

ومن جانبها قالت الدكتورة جيهان البشير، مدير عام منطقة وسط الإسكندرية الطبية، إن وكيل الوزارة أعطى تعليماته لاستمرار العمل بمكتب صحة العطارين لاستقبال أهالي الشهداء ولسرعة استخراج تصاريح الدفن وشهادات الوفاة المميكنة.

وأكدت نقل فريق عمل مكون من مديري عدد من مكاتب الصحة وأطباء مديرية الشئون الصحية ومنطقة وسط إلى داخل مشرحة الإسعاف بكوم الدكة مع عدد من الحاسبات المحمولة لإتمام إجراءات التوثيق واستخراج التصاريح والشهادات في أسرع وقت من داخل المشرحة لعدم إرهاق أهالي الشهداء.

وفي ذات السياق، نفى مصدر بمديرية أمن الإسكندرية، ما تم تداوله عن استشهاد العميد شريف الحسيني، وأن الحسيني خضع لعملية جراحية دقيقة استمرت 6 ساعات بمستشفى الشرطة، فضلاً عن نقل 5 لترات من الدم إليه، بعد تعرضه لنزيف شديد، إثر إصابته في تفجير الكاتدرائية المرقسية، واستقرار حالته بالإضافة الي نقله إلى غرفة العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية على مدار الـ 48 ساعة المقبلة.

تفقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ميدان الدهار وسط مدينة الغردقة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التطوير والتجميل الجارية به. وشدد عبدالله خلال وجوده بالميدان على سرعة الانتهاء من أعمال ...

يواصل الأقباط بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، احتفالاتهم التى بدأت أمس، بـ"أحد الزعف"، والتى أعقبها اليوم بداية أسبوع الآلام، وسط تعزيزات أمنية مكثفة. وأعرب الأقباط بكنيسة العذراء مريم بتوريل، عن ...

شييع الآلاف من أهالى مركز كوم حماده بالبحيرة، جثمان الشهيد أمين الشرطة عصام أحمد عبدالرازق الديب، من القوة المكلفة بتأمين كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، إلى مثواه الأخير، بمدافن الأسرة بمسقط رأسه و سط ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل