المحتوى الرئيسى

4 منها في دولة واحدة.. مدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم

04/11 12:04

قامت شركة Mercer المختصة في تقديم استشارات الموارد البشرية بتقديم قائمة بالمدن ذات أفضل بنية تحتية في العالم.

المعايير التي تم على أساسها اختيار هذه المدن هي المواصلات، وازدحام حركة المرور، وجودة رحلات المطارات المحلية، والكهرباء، وتوافر المياه والهاتف وخدمات البريد.

نستعرض في هذا التقرير أهم هذه المدن:

تحوي هذه المدينة على 106 شبكات مترو أنفاق كما تتميز وسائل النقل المتعددة بها بسرعتها وجودتها مما يجعلها تحتل المركز الأول في أفضلية البنية التحتية بين جميع مدن العالم.

تميز فرانكفورت بوجود أكبر مطار في قارة أوروبا ويوجد بها أيضاً ثاني أكبر محطة قطار أوروبية.

وهي مدينة نقل مركزية توفر وصلات سريعة إلى أي مكان في أوروبا تقريباً وبها شبكة من الألياف البصرية الرقمية الحديثة.

تعتبر ميونخ رائدة في مجال التكنولوجيا في ألمانيا بلا منازع. وهي موطن لحوالي 22،000 شركة في مجالات الإلكترونيات والاتصالات والطيران والفضاء وكذلك الهندسة الكهربائية والميكانيكية والهندسة.

وتوفر بطاقة واحدة لجميع السكان يمكن بواسطتها التنقل بجميع وسائل النقل العام.

تتميز وسائل النقل في العاصمة الدنماركية برخص ثمنها كما أن سكانها يتمكنون من التنقل عبر وسائل النقل المختلفة باستخدام تذكرة واحدة.

والبنية التحتية الجيدة للمدينة تسمح للزائرين بزيارة معالمها سيراً على الأقدام أو باستخدام الدراجات.

5 مدينة دوسلدورف في ألمانيا

توفر دوسلدورف موقعاً مركزياً وبنية تحتية متطورة ومن خلالها الوصول إلى السوق الأوروبية.

إن مدينة دوسلدورف هي واحدة من المدن الألمانية التي تحتوي على 5 وسائل نقل مختلفة ومن بينها مترو الأنفاق والحافلات والقطارات.

نجاح لندن المستمر كمركز رائد للتجارة العالمية يعتمد بشكل حاسم على السفر الحر المتدفق والمتكرر من وإلى العاصمة.

وتسعى الدولة لتطوير البنية التحتية للسكك الحديدية والطرق والنقل الجوي التي تربط لندن ببقية المملكة المتحدة والعالم وللتغلب أيضاً على الازدحام الشديد والضغط على وسائل المواصلات في لندن.

تشتهر مدينة لندن بشبكاتها الخاصة في النقل تحت الأرض المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعرف أيضاً بحافلات النقل الحمراء.

7 هونغ كونغ في الصين

وهونغ كونغ لديها بنية تحتية رائعة تلبي احتياجات سكانها وتساهم في كفاءة ونمو الاقتصاد. تجدر الإشارة إلى أن هونغ كونغ لديها نظام متقدم للاتصالات البرية والبحرية والجوية.

ولديها نظام السكك الحديدية الذي يعتبر واحداً من النظم الأكثر كفاءة في العالم، ويرتبط بالسكك الحديدية الصينية عبر شبه جزيرة كولون.

تشتهر مدينة هونغ كونغ بحافلات النقل المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، وكما أنها تعتمد أيضاً على القطارات ومترو الأنفاق كوسيلة نقل سريعة.

تحتوي مدينة سيدني على شبكة نقل متعددة مثل القطارات والحافلات والمطارات وكذلك السفن.

وتمول الحکومة برنامجاً استثماریاً علی الطرق لمدة 10 سنوات بتكلفة 3.6 ملیار دولار. وهذا سوف يقدم طرقاً جديدة ومطورة لدعم النقل المتكامل في المنطقة والاستفادة من الفوائد الاقتصادية من تطوير مطار غرب سيدني

تتميز مدينة زيوريخ السويسرية باحتوائها على جميع وسائل النقل، ومع ذلك فهي واحدة من المدن التي يفضل السكان فيها السير على الأقدام.

يعتبر نظام السكك الحديدية، وحافلات المسافات الطويلة، ووسائل النقل المحلية من بين الأفضل في العالم. وسرعان ما يعتاد الزوار الأجانب وكذلك المقيمون على استخدام وسائل النقل العمومية. فمن الممكن تماماً العيش من دون سيارة في المدينة، خلافاً لبلدان أخرى.

وتعتبر زيورخ ضمن قائمة أفضل المدن في العالم ملاءمةً للعيش نشرتها مجلة "مونوكل" البريطانية

مدينة فانكوفر أيضاً تتميز بوسائل النقل المتعددة وتوجد بها المكاتب الرئيسية لمعظم الشركات العاملة في كولومبيا البريطانية فهي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في العالم. وتعتبر السياحة من أكثر الأنشطة المتطورة والمستوعبة للعمالة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل