المحتوى الرئيسى

رسميًا| إقالة باوزا من تدريب الأرجنتين

04/11 11:14

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني، إدجاردو باوزا، بعد ثماني مباريات قاد فيها الألبيسيليستي، الذي يحتل معه الآن الترتيب الخامس في جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وجاء القرار فجر اليوم على لسان رئيس الاتحاد، كلاوديو تابيا، في تصريحات مقتضبة للصحافة.

وكان باوزا، الشهير بـ"الباتون" قد تولى المسؤولية في الخامس من أغسطس/آب 2016، خلفا لخيراردو مارتينو، الذي استقال في الخامس من يوليو من نفس العام عقب احتلال المنتخب للوصافة في بطولة كوبا أمريكا المئوية.

وتحت قيادة باوزا، حقق الألبيسيليستي 11 نقطة من أصل 24 ممكنة بالتصفيات المؤهلة للمونديال القادم، وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في الثلاثة المتبقية.

وتحتل الأرجنتين الترتيب الخامس في جدول تصفيات كأس العالم، المؤهل للمونديال ولكن من بوابة الملحق، برصيد 22 نقطة، خلف البرازيل (33) وكولومبيا (24) وأوروجواي (23) وتشيلي (23)، وتجيء خلفها الإكوادور (20) وبيرو (18) وباراجواي (18)، وذلك قبل أربع جولات على الختام.

ولن يتمكن قائد "التانجو" ليونيل ميسي، من خوض ثلاثة من الجولات الأربع المتبقية بسبب عقوبة الإيقاف، رغم أن اتحاد بلاده قرر استئنافها.

وكانت الأرجنتين تحتل المركز الثالث مع تولي باوزا المسؤولية، برصيد 11 نقطة، وبفارق 2 عن المتصدرين وقتها، أوروجواي والإكوادور.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل