المحتوى الرئيسى

رابطة الجامعات الإسلامية تقرر عقد مؤتمر عالمي عن المسجد الأقصى

04/11 11:10

  أعلنت رابطة الجامعات الإسلامية عقد مؤتمر دولي عن المسجد الأقصى تشارك به كل الجامعات لتأصيل الثقافة الإسلامية بالنسبة للمسجد الأقصى في نفوس المسلمين وباعتباره قضية إسلامية تدعم قضية العرب الكبرى القضية الفلسطينية.

وأوضح الدكتور عبد المحسن التركي رئيس رابطة الجامعات الإسلامية ورئيس المجلس التنفيذي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تم تكليف الأمانة العامة للرابطة بالقاهرة بالإعداد لذلك المؤتمر فورا والتنسيق مع الجامعات الإسلامية والخبراء والمختصين لإعداد أوراق العمل الخاصة به لإلقاء الضوء على قضية المسجد الأقصى ووجوب حمايته والحفاظ على هويته الإسلامية باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين وأنه جزء من الحضارة والثقافة الإسلامية وكذلك إلقاء الضوء على القدس وتم تكليف الأمانة العامة بالتواصل مع الجامعات بهذا الصدد.

وأعلن الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية والتي تعقد اجتماعها بالرياض حاليا - في تصريح مماثل - أنه سيتم مخاطبة كل الجامعات الإسلامية والتي تتجاوز 150 جامعة من أجل الإعداد للمؤتمر.

وأضاف أن اجتماع المجلس التنفيذي أكد ضرورة الاهتمام باللغة العربية وأدابها باعتبارها لغة القرآن الكريم وتدعم الثقافة الإسلامية والعربية خاصة بعد هجرها بالاهتمام أكثر باللغات الأجنبية.

وأشار إلى أن العربية هى لغة فهم الإسلام وحضارته ولابد من التواصل مع المراكز العلمية لتطوير برامج تعلم العربية من الصغر وتأصيل ذلك في نفوس الناس.

بدوره، حذر رئيس رابطة الجامعات الإسلامية من التشيع والطائفية والمذهبية والتي صدرت المشاكل في العراق وسوريا واليمن ومواجهة حركات التشيع وتفعيل دور العلماء والخبراء بكل الجامعات في هذا الصدد والتركيز على منهج أهل السنة والجماعي الوسطي والتصدي للتطرف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل