المحتوى الرئيسى

فنانون مسيحيون لجأوا لآيات الذكر الحكيم وقت الشدة.. نيشان يحفظ 28 سورة.. وجورج قرداحي يتلو القرآن على الهواء.. وإليسا تقتدي بـ«أمير المؤمنين».. فيديو

04/11 10:58

سيرين عبد النور تنعى ضحايا كنيستي طنطا والإسكندرية بآية من سورة المائدة إليسا: أنا مسيحية وأحب الدين الإسلامي

"لبنان يا سحرًا جميلًا يا صخرةً يا نبع ماء لبنان يا بحرًا كبيرًا من المحبة والإخاء"، هكذا وصفت أبيات الشعر لبنان وأهلها، ولم يكذب الشعر عندما وصف شعبها بالمحبة والإخاء، فبالرغم من وجود أكثر من 18 طائفة دينية يعيش اللبنانيون مع بعضهم البعض في سلام ووحدة وطنية، فلا فرق بين مسلم أو ماروني أو شيعي، وبهذا التماسك نجحوا في بناء "لبنان الجديد" بعد الحرب الأهلية التي استمرت عدة سنوات.

هناك بعض النجوم اللبنانيون يعتبرون خير مثال للتسامح الديني وصفاء النفس لجماهيرهم العربية، عندما يلجأ المسيحي منهم لآيات قرآنية أو حكم على ألسنة رجال الدين أو الصحابة ليعبر عن حالة يعيشها أو يسدي نصيحة للآخرين.

استشهدت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بآية قرآنية للتعبير عن رفضها للانفجارات الإرهابية التي وقعت في كنسيتي مارجرجس والمرقسية في محافظتي الغربية والإسكندرية، وللتقدم بأحر التعازي للشعب المصري.

ونشرت "سيرين" صورة للآية من سورة "المائدة" التي تقول: "أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا، وعلقت قائلة:"باسم الله يقتلونا... متناسين قول الله !!! #الإرهاب #الكنيسة_المرقسية #كنيسة_مارجرجس #احد_الشعانين #مصر #طنطا #الإسكندرية".

قالت الفنانة اللبنانية إليسا، إنها مسيحية، ولا يمنعها ذلك من الاطلاع على الديانة الإسلامية، قائلة: "أنا أحب الدين الإسلامي".

وذكرت الفنانة اللبنانية في أحد اللقاءات التليفزيونية من قبل، أنه "في أقوال كتير لرجالات مثقفين مش بس في الدين، يعني مثلا الشعراوي، رجل دين ولكنه ليس كالصحابي علي بن أبى طالب، وأنا بعيد ريتويت هذا الكلام لأني بكون حبيته وبأريد المتابعين ليا أنه يستفيدوا منها".

كما نشرت "إليسا" منذ أسبوع مقولة عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي "تويتر" تقول: "سئل علي بن أبي طالب ما يفسد القوم يا أمير المؤمنين، قال ثلاثة: وضع الصغير مكان الكبير.. وضع الجاهل مكان العالم.. وضع التابع في قيادة".

جورج قرداحي

كشف الإعلامي اللبناني جورج قرادحي عن أنه حفظ الكثير من الايات القرآنية بالرغم من اعتناقه الدين الإسلامي، لافتًا إلى أنه تعلمه وحده وليس في المدرسة.

وقام "جورج" خلال حلوله ضيفًا مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم بتلاوة سورة العنكبوت الواردة في القرآن الكريم مباشرةً على الهواء.

عاجل