المحتوى الرئيسى

تعرف على موقف نواب الدقهلية من فرض حالة الطوارئ | المنصورة

04/11 10:37

الرئيسيه » اخر الأخبار » تعرف على موقف نواب الدقهلية من فرض حالة الطوارئ

كتب – محمود سيد الأهل، عزة رخا، دينا البلتاجي

وافق عدد من نواب محافظ الدقهلية، على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن فرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، عقب الحادث الإرهابي الذي شهدته كنيستي طنطا والإسكندرية.

يقول محمد المرشدي، النائب عن دائرة ميت غمر، إنه يوافق الرئيس في قراره خلال هذه الفترة، والذي صدر من أجل حماية المواطنين.

ويضيف أن فرض الطوارئ يعتبر جزءا كبيرا من الحل وليس الحل بأكمله، للمساعدة في القضاء على الإرهاب الخسيس، مشيرا إلى أنه لا يؤثر على ديمقراطية الدولة، أسوة بالعديد من دول العالم.

ويوضح اللواء أحمد حسين خشب، النائب عن دائرة أجا، أن مصر تعتبر في حالة حرب لمواجهة الإرهاب الأسود، ما يتطلب قرار مثل هذا لكي تتصدى للعمليات الإرهابية، بجانب إعطاء فرصة للشرطة والقوات المسلحة بالحركة وتكثيف الحملات لتأمين المواطنين.

فيما يشير نبيل الجمل، النائب عن دائرة المنصورة، إلى أن قانون الطوارئ لم يطبق بعد، ومن المقرر أن يعرض شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، القانون على أعضاء المجلس اليوم الثلاثاء، لإقراره أو رفضه، إذ يشترط موافقة الأغلبية.

ويؤكد أن القانون محدد بمدة لدرء الضرر والخطر، ولا يخاطب في مضمونه أبناء الشعب المصري، لكن الكيانات الإرهابية التي تقوم بعمليات إجرامية.

ويستطرد وحيد قرقر، النائب عن دائرة بلقاس، أن الفترة الراهنة حرجة في تاريخ مصر، ولابد أن نعطي للسلطات الأمنية كل الفرصة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، لفرض الأمن في البلد.

ويتابع “من الطبيعي فرض قانون الطوارئ ومايتبعه من إجراءات أخرى، لإحكام الأمن والسيطرة على الوضع الأمني في البلد، وسيعرض القانون اليوم في المجلس، وسأوافق عليه”.

ويرفض قرقر استجواب وزير الداخلية عقب استهداف كنيستي الإسكندرية وطنطا، لانه لا يوجد تقصير أمني، ولكن الإرهاب يستحدث طرق جديدة غير متوقعة لاختراق الأجهزة الامنية، ومن الجديد علينا في مصر أن يقوم شخص بتفجير نفسه، وعلى الأمن معاملتهم بالمثل، والتصدي لكل خائن.

كما يوافقه الرأي أحمد الشرقاوي، النائب عن دائرة المنصورة، قائلا “نحن نتفهم جيدا قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد من ناحية مواجهة الإرهاب ومكافحته، والتي تحتاج إلى إجراءت استثنائية”.

ويطالب الشرقاوي، الحكومة، بأن تكون جادة في إعلانها مدة حالة الطوارئ المؤقتة، دون التجاوز في حريات المواطنين العامة، وعدم استخدام القانون في غير ما فرض له وهو محاربة الجرائم الإرهابية”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل