المحتوى الرئيسى

شروط وضوابط تأسيس شركات الأشخاص

04/11 10:27

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن المستندات المطلوبة لتأسيس شركات الأشخاص، من بينها ضرورة تقديم صور التوكيلات لجميع الشركاء بالشركة المراد تأسيسها.

وذكر التقرير الذي حصل "الدستور" على نسخة منه، أنه ينبغي أن تكون التوكيلات المنصوص عليها بتوكيل تأسيس الشركات ووفقا للنموذج المعتمد من مكتب التوثيق بالشهر العقاري، بالإضافة لضرورة تقديم صور إثبات شخصية المتقدم أو جواز سفر الشركاء.

كما ينبغي تقديم صور من كارنيه أو قيد نقابة المحامين بالنسبة للمحامي الذي يقوم بالتوثيق في العقد، بحيث يكون محاميا ابتدائيا علي الأقل وحاملًا كارنيها ساريا.

وأشار التقرير إلى أنه يجب تقديم سند حيازة لموقع المشروع، أو تقديم إقرار بتقديمه خلال سنة من تاريخ القيد في السجل التجاري، وفي حالة ممارسة الشركة نشاط استصلاح الأراضي، ينبغي مراعاة عدة جوانب، من بينها في حالة وضع الشركة تحت التأسيس، فلا يمكن تأسيس الشركة إلا بعد تقديم سند الحيازة.

ولفت إلى أنه في حالة عدم تحديد موقع الشركة، فإنه يتم التأسيس، وإضافة عبارة "ولا تنشئ هذه الشهادة أو القرار"، ولا يكون للشركة أي حق في مزاولة غرضها إلا بعد الحصول علي كافة التراخيص والموافقات اللازمة لمباشرة نشاط الاستصلاح والاستزراع من الجهات المختصة، وفقًا للقواعد والإجراءات المعمول بها قانونًا في ذلك الشأن، ولا تعد بمثابة تقنين لأي وضع سابق علي تأسيس الشركة.

ونوه إلى أنه في حال وجود حصة عينية برأسمال شركات الأشخاص، فإنه ينبغي تقديم الحصية العينية علي أن يكون معدًا عن طريق خبير فني، ووفقًا لطبيعة الحصة العينية.

يواصل الأقباط بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، احتفالاتهم التى بدأت أمس، بـ"أحد الزعف"، والتى أعقبها اليوم بداية أسبوع الآلام، وسط تعزيزات أمنية مكثفة. وأعرب الأقباط بكنيسة العذراء مريم بتوريل، عن ...

شييع الآلاف من أهالى مركز كوم حماده بالبحيرة، جثمان الشهيد أمين الشرطة عصام أحمد عبدالرازق الديب، من القوة المكلفة بتأمين كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، إلى مثواه الأخير، بمدافن الأسرة بمسقط رأسه و سط ...

وصل قبل قليل، جثمان الشهيدة العميد نجوى الحجار لمسجد المواساة بمنطقة الحضرة بالإسكندرية للصلاة عليها بالمسجد ثم دفنها بمقابر الأسرة بالمنارة. وأطلقت الضابطات الزغاريد عند وصول الجثمان الملفوف بعلم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل