المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحرر حيين غربي الموصل

04/11 08:17

أخبار الآن | الموصل - العراق (وكالات)

استعادت القوات العراقية، السيطرة على حيين في الجانب الأيمن من الموصل، فيما أكدت وزارة الهجرة العراقية ارتفاع عدد النازحين من غربي الموصل بأكثر من 281 ألفاً، في حين نفذت الطائرات العراقية غارات جوية على قضاء تلعفر وفي منطقة القائم قرب الحدود السورية غربي البلاد، أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين بينهم 14 انتحارياً.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في بيان، إن «قوات مكافحة الإرهاب حررت حيي السكك واليرموك الأولى في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات».

وذكرت خلية الإعلام الحربي، في بيان، إنه «بناءً على معلومات استخباراتية وجهت طائرات القوة الجوية، ضربة جوية في منطقة (وادي عكاب) في ساحل الموصل الأيمن».

وأضاف البيان، أن «الضربة أسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات في المنطقة الصناعية ومقتل عدد من خبراء التفخيخ». وذكر مصدر أمني عراقي، أن «قوات عراقية مشتركة قصفت، أمس، قرية الحمرة في قاطع عمليات تلعفر وأحرقت 10 سيارات محملة بالعتاد وقتل من فيها».

وأضاف المصدر أن «القوات ذاتها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع مسيرة ل«داعش» قرب مدينة بادوش المحررة غربي الموصل».

من جانبها، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، ارتفاع عدد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل إلى أكثر من 281 ألف نازح منذ بدء عمليات تحريره في 19 فبراير الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، إن «أعداد النازحين من ساحل الموصل الأيمن بلغت 281 ألفاً و630 نازحاً، توزعوا بين مخيمات الوزارة في جنوب مدينة الموصل وشرقها».

وأضاف البيان، أن «فرق الوزارة الميدانية استقبلت أمس 6855 نازحاً من مناطق غرب نينوى، وتم إيواؤهم في مخيمات (النركزلية، الجدعة، الحاج علي، المدرج، الخازر، حسن شام وجه مكور)».

من جهة أخرى، أعلنت قيادة العمليات المشتركة أمس، مقتل 14 انتحارياً في بلدة القائم التابعة لمحافظة الأنبار في غارات جوية شنتها طائراتها الحربية.

وقالت القيادة في بيان صحفي، «إن الانتحاريين ال 14 كانوا يخططون للتوجه إلى مناطق شمال العاصمة بغداد لتنفيذ هجمات إرهابية قبل أن تستهدفهم الغارات وتقتلهم جميعاً». وأوضحت أن «العملية أسفرت كذلك عن تدمير معمل لتفخيخ السيارات ومقر تابع لما يسمّى ولاية بغداد وقتل من فيه وتدمير الأسلحة والأحزمة الناسفة التي كانت داخله».

وفي محافظة ديالى قال عضو مجلس المحافظة، كريم عبدالله الجبوري، إن «إحدى نقاط الحشد العشائري تعرضت، أمس، إلى إطلاق نار من قبل مسلحي تنظيم «داعش» قرب منطقة الزور، (45 كم شمال شرقي بعقوبة)، حيث تم التصدي لها بقوة وقتل أحد مسلحي التنظيم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل