المحتوى الرئيسى

الأنبا عمانوئيل: بابا الفاتيكان متضامن مع المصريين.. وزيارته تحت شعار'السلام من بلد السلام'

04/11 12:37

قال الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مصر، إن زيارة البابا في موعدها يومي 28 و29 من إبريل الجاري وذلك بحسب الاتصالات التي تمت بيننا وبين الجهات المسئولة فى دولة الفاتيكان.

وأضاف "عمانوئيل"، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن البابا حريص جدا على الزيارة إضافة الا ان الاحداث التي شهدتها مصر يوم الاحد جاءت سببا إضافيا لإصرار بابا الفاتيكان على زيارة القاهرة مشيرًا إلى أن البابا أعرب عن حزنه وأسفه لما تعرضت له مصر.

وأضاف أن البابا أعلن عن تضامنه مع كافة أطياف الشعب المصري وإصراره على الزيارة في توقيتها رغبة منه في مشاركته وتضامنه مع الشعب المصري بطائفتيه.

وتابع بأن زيارة البابا للقاهرة تعد رسالة سلام للمجتمع المصري والعالم كله بأن مصر بلد السلام، مضيفا:" الزيارة تأتي تحت شعار زيارة السلام من بلد السلام".

وأضاف عمانوئيل البابا فرانسيس قال :" لا يوجد دين إرهابي ولكن الإرهاب موجود في كل دين".

وعن جدول زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة قال عمانوئيل تشمل أربعة محاور حيث يلتقي البابا بالرئيس السيسي وكبار رجال الدولة وفضيلة الامام الاكبر احمد الطيب شيخ الازهر الشريف وسيلقي البابا الفاتيكان كلمة سلام وتأخي بين الاديان بمؤتمر السلام بين الاديان والمقرر انعقاده يوم 27 من الشهر الجاري بقاعة المؤتمرات بالأزهر الشريف ويستمر لمدة 3 أيام.

وايضا سيلتقي بابا الفاتيكان بالبابا تواضروس ورؤساء الكنائس المصرية والكنيسة الكاثوليكية وبعدها سيصلي بالكنيسة البطرسية والتي شهدت احداث تفجيرات في ديسمبر الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل