المحتوى الرئيسى

لم تصمت منذ 158 عاما.. لهذا السبب ستتوقف ساعة "بيغ بن" التراثية عن العمل

04/11 09:29

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

بعد الآن، لن يكون بمقدور زوار العاصمة البريطانية لندن سماع صوت ساعة "بيغ بن"، أحد أبرز المعالم السياحية في تلك المدينة العريقة.

وبحسب ما ذكره موقع "بي بي سي" ستتوقف ساعة "بيغ بن" عن العمل 3 سنوات، للمرة الأولى منذ إنشائها قبل 158 عاما، بسبب أعمال الصيانة. 

تعتبر "بيغ بن"، الساعة الأشهر عالميا والأكثر دقة، وتعد أبرز المعالم السياحية والتراثية في مدينة لندن العريقة.

قرر البرلمان البريطاني العام الماضي إيقاف ساعة "بيغ بن" عن قرع أجراسها، لمدة 3 أعوام، اعتبارا من 2017، بهدف إجراء إصلاحات ضرورية في إطار مشروع صيانة تصل تكلفته إلى 29 مليون جنيه إسترليني (42.4 مليون دولار أمريكي).

موضوع ذو صلة: حقائق مذهلة عن برج ساعة مكة... ماذا تخفيه قمته؟

لم تتعطل أجراس الساعة عن العمل طيلة 158 عاماً، وحتى خلال الحرب العالمية الثانية حينما طالت الغارات الألمانية مبنى البرلمان البريطاني الذي تعتليه لم تتأثر "بيغ بن"، وظلت أجراسها تُقرع على رأس كل ساعة.

قد تؤدي عملية الصيانة إلى إزالة الطلاء الأسود والمذهَّب الموضوع في ثمانينات القرن الماضي، من على الساعة، لإعادتها إلى هيئتها التي بدت عليها في العصر الفيكتوري، والتي يعتقد أنها كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب.

يذكر أن اسم "بيغ بن" يشير في الأصل إلى جرس عملاق يزن 13.5 طن داخل البرج، وقال البرلمان إن أجزاء من الساعة الكبيرة أصبحت بالية وتحتاج إلى فحص عاجل وإصلاح كامل، كما تتعرض الساعة لخطر التلف في حال عدم التدخل السريع لمواجهة المشكلات..

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل