المحتوى الرئيسى

بالصور.. مصرف يحمل القمامة والأوبئة ويهدد أهالي 'الشواولة'

04/10 23:39

اشتكى أهالي قرية الشواولة التابعة لمركز المنشاة، بمحافظة سوهاج، من وجود مصرف يتوسط القرية نتج عنه العديد من الأمراض والأوبئة مثل الكبد والفشل الكلوي، وتسبب فى محاصرة أكثر من 15 ألف مواطن من سكان القرية بالأمراض، رغم التقدم بطلبات لمجلس المدينة والمسئولين لردم هذا المصرف ولكن دون استجابة حتى الآن.

ويقول عبد الحكم علي، أحد أهالي القرية، إن هذا المستنقع (المصرف) يقع وسط المنازل وتنبعث دائما منه روائح كريهة أصابت معظم أهالي القرية بمشكلات فى التنفس والتهابات بالعيون، كما أن الأمر يزداد صعوبة فى فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يزداد تعفن وتخمر القمامة، كما أن المساحة التى يقع عليها المستنقع ليست صغيرة ويزيد ذلك من انبعاث الروائح وانتشار الحشرات.

فيما أشار عادل عبد العليم، أن هذا المصرف يعتبر ملغي لا فائدة له والمياه به راكدة تمامًا وتحمل قاذورات وحشرات من فئران وأفاعي، فضلاً عن الروائح الكريهة التي تنبعث منها، بالإضافة إلى تحويل مصرف الجامع المجاور عليه.

وأضاف قائلاً: "نفسنا نحس بآدميتنا ودا أبسط حقوقنا كبشر"، مشيرًا إلى أنه تقدم بطلب رسمي عن طريق البوابة الإلكترونية لرئيس الوزراء، شريف إسماعيل، وإلى مجلس مدينة المنشاة والمحافظة ولكن دون رد حتى الآن، وتسبب في تحويل المصرف إلى مستنقع للقمامة.

وأكد محمد إبراهيم، أن المستنقع تسبب فى انتشار أمراض كثيرة بين الأهالي بالقرية ومنها مرض الرمد والربو الصدري وغيرها من الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسى، مشيرًا إلى أن سيارات مجلس المدينة تأتي كل فترة وتستخرج القمامة والقاذورات من الترعة مما ينتج عنه تراكم القمامة وتعفنها داخل القرية وسط الأهالي والمنازل.

وطالب أهالي قرية الشواولة، بردم هذا المصرف أو تحويله إلى مصرف مغطاة حتي لا تنتشر الأمراض وسط القرية أكثر من ذلك.

ومن جانبه قال صلاح عبد الباسط، رئيس مركز ومدينة المنشاة، أنه جاري التواصل مع مسئولي الري، وعرض المشكلة وجارى المتابعة لحل الأزمة وردم المصرف، مشيرًا إلى أن أهم شيء بالنسبة له هو صحة المواطن وتذليل كل العقبات أمامه.

بالصور.. مصرف يحمل القمامة والأوبئة ويهدد أهالي "الشواولة"

بالصور.. مصرف يحمل القمامة والأوبئة ويهدد أهالي "الشواولة"

بالصور.. مصرف يحمل القمامة والأوبئة ويهدد أهالي "الشواولة"

يواصل الأقباط بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، احتفالاتهم التى بدأت أمس، بـ"أحد الزعف"، والتى أعقبها اليوم بداية أسبوع الآلام، وسط تعزيزات أمنية مكثفة. وأعرب الأقباط بكنيسة العذراء مريم بتوريل، عن ...

شييع الآلاف من أهالى مركز كوم حماده بالبحيرة، جثمان الشهيد أمين الشرطة عصام أحمد عبدالرازق الديب، من القوة المكلفة بتأمين كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، إلى مثواه الأخير، بمدافن الأسرة بمسقط رأسه و سط ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل