المحتوى الرئيسى

شاهد.. ملخص مباراة الزمالك وإنبي في الدوري العام

04/10 21:33

انتهى الشوط الثاني من مباراة الزمالك وإنبي، بفوز الفريق البترولي بنتيجة 0/2، وذلك في أول مباراة للمدير الفني البرتغالي الجديد "ايناسيو"، فى المباراة التى أقيمت على ملعب بتروسبورت في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، الأمر الذي جعل المستشار مرتضى منصور يصب جام غضبه على اللاعبين ومهاجمتهم خلال اللقاء.

أحرز أهداف اللقاء، محمود قاعود في الدقيقة 32 من خطأ فادح للحارس الأبيض "جنش"، وأضاف محمد حمدي زكي، نجم الأهلي المعار للفريق البترولي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 69، بعد حلوله كبديل قبلها بدقائق.

وفرض نادي الزمالك سيطرته في بداية اللقاء، خلال أول 15 دقيقة، فيما انكمش الفريق البترولي واعتمد على الهجمات المرتدة، ووصل الفارس الأبيض وتوغل داخل منطقة جزاء منافسه ووصل للمرمى في أكثر من مناسبة.

وباغت "شيكابالا" العائد للتشكيل الأساسي الجميع، وكاد أن يسجل بالدقيقة الأولى، ولكن علي لطفي حارس إنبي تصدى للكرة، وشهدت الـ15 دقيقة الأولى استحواذا تاما على الكرة من قبل الفارس الأبيض، ولكن دون خطورة تذكر.

وبدأ الفريق البترولي بعد مرور أول 15 دقيقة في تكثيف الضغط على لاعبي الزمالك، وذلك بشكل طولي بالملعب، الأمر الذي صعب من تناقل الكرة بين لاعبي الأبيض، ومن ثم وصولهم للمرمى البترولي.

واعتمد "شيكابالا" على قدراته الفردية في الدقيقة 20، وراوغ لاعبين من إنبي، وتوغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ولكنه سدد خارج المرمى، ونال تصفيق مديره الفني عقب تلك المحاولة.

وشهد منتصف الشوط حالات من العشوائية من جانب الفريقين، وانحصر اللعب بمنتصف الملعب، ولجأت الخطوط الدفاعية لكلا الفريقين للاعتماد على الكرات الطويلة، التي لم يجد دفاعات المنافسين صعوبة في تشتيتها.

وأشهر الحكم محمد معروف الكارت الأصفر الأول بالمباراة للاعب وسط الزمالك أحمد توفيق في الدقيقة 30، بعدما تدخل بشكل عنيف ضد مهاجم إنبي المتجه للمرمى الأبيض، على بعد حوالي 25 ياردة، سددها الحلواني ولكنها ارتطمت بالحائط الأبيض.

وأحرز اللاعب محمود قاعود، هدف إنبي الأول في شباك الزمالك بالدقيقة 32 ، حيث استغل "قاعود" خطأ جنش الفادح، الذي خرج على كرة عرضية من ركلة ركنية، ولكنه لم يحصل على الكرة، لتسقط أمام مهاجم إنبي الذي أودع الكرة بكل سهولة داخل المرمى.

وشهدت الدقائق التي أعقبت الهدف حالة من الهرج والمرج الكروي بين الفريقين، واتسمت بالعديد من الاستحواذ الفردي للاعبين على الكرة، والتي كانت تنتهي مع التكتلات الدفاعية، وحصل الزمالك على ضربة حرة في الدقيقة 36 سددها شيكابالا بشكل سهل بيد حارس إنبي.

وبدأ الشوط الثاني بحماس زملكاوي، وظهر على اللاعبين في محاولات لتعويض فارق الهدف بشكل مبكر، وتبادل صناع اللعب شيكابالا وايمن حفني وأحيانا مصطفى فتحي، تبادل المراكز بشكل حر، في محاولة لخلخلة دفاعات الفريق البترولي، الذي ظهر متماسك جدا.

وكاد الونش أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 50 من ركلة ركنية، حينما طار على الكرة التي مرت أمام المرمى الخالي ولكنه لم يصل للرة، التي ارتطمت بمدافع إنبي وتحولت لركنية أخرى.

وخلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، سيطر الزمالك على المباراة سيطرة سلبية، لم يستطيع خلالها الفريق الأبيض الوصول للمرمى البترولي، وفي الدقيقة 60 حصل باسم مرسي على ركلة حرة على بعد 20 ياردة، سددها شيكابالا بقوة مرت بجوار القائم.

وأجرى طارق العشري تغييره الأول، بنزول محمد حمد زكي بدلا من صلاح محسن وذلك بالدقيقة 61، فيما أشرك ايناسيو حسام باولو بدلا من أيمن حفني، ليلعب الزمالك براسي حربة بشكل صريح في الدقيقة 63.

وعزز نجم الأهلي المعار لإنبي محمد حمدي زكي، الهدف الثاني لفريقه أمام نادي الزمالك في الدقيقة 69، ليتقدم الفريق البترولي بهدفين نظيفين، وأستغل "زكي" خطأ دفاع الزمالك وإنفرد بالحارس جنش، وأودع الكرة المرمى من أسفل الحارس، الذي خرج في محاولة للتصدي للكرة.

وأجرى "إيناسيو" تغييرين هجوميين في الدقيقة 75، بعدما أشرك ستانلي ومحمد إبراهيم، بدلا من شيكابالا وأحمد توفيق، وذلك في أخر محاولاته للعودة للمباراة بأخر ربع ساعة من اللقاء، الذي نال خلاله الفريق البترولي ثقة شديدة، تجلت في تمريرات لاعبيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل