المحتوى الرئيسى

«حرحور»: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بسيناء | المصري اليوم

04/10 20:57

قال اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بمحافظة شمال سيناء في شتى القطاعات، خاصة القطاع الصحي.

وأضاف المحافظ، خلال لقائه وفدا طبيا من جامعة القاهرة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة، والدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، والدكتور طارق محمود الخولي، أستاذ أمراض القلب بكلية طب قصر العيني «رئيس الوفد»، أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأشار المحافظ إلى تطوير وتجهيز مستشفيات نخل وبئر العبد ورفح، وتحويل الوحدة الصحية في رمانة لتكون مستشفى للطوارئ، وكذا تحويل الوحدات الصحية في بغداد والقسيمة والجفجافة إلى مستشفيات مركزية، إلى جانب تطوير مستشفى العريش العام.

ووجه المحافظ الشكر إلى الوفد الطبي لتعاونهم المثمر مع محافظة شمال سيناء ممثلة في مديرية الصحة، من خلال الدورات التدريبية التي تم تنفيذها للعاملين بالقطاع الصحي على مستوي المحافظة.

من جانبه أكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، قيام الوفد الطبي بجامعة القاهرة بتنفيذ دورتين تدريبيتين للعاملين بالقطاع الطبي في شمال سيناء من أطباء ومسعفين وهيئة تمريض وإداريين..معلنًا تنفيذ دورة تدريبية لإعداد القادة بمشاركة 172 طبيبًا وممرضًا وإداريًا، ودورة ثانية على إنقاذ الحياة بمشاركة 160 طبيبًا وممرضًا ومسعفًا.

وأشار وكيل الوزارة إلى تنفيذ دورات تدريبية أخرى للعاملين في القطاع الصحي في شمال سيناء، خلال الفترة المقبلة، للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للعاملين، والحرص الدائم والمستمر على التعليم والتدريب الطبي لهم، خاصة بعد نجاح الدورات التي تم تنفيذها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل