المحتوى الرئيسى

خطة لتطهير داعش من جنوب سوريا

04/10 19:36

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة ( غرفة الاخبار )

أكد مصدر عسكري في الجبهة الجنوبية أنه بدأ العمل على خطة بالتعاون مع التحالف الدولي لتحريك الجبهة الجنوبية لقتال داعش بالتوازي مع المعركة التي أطلقها عدد من فصائل المعارضة في تلك المنطقة ضد التنظيم.

وستشارك في المعركة كل من فصائل جيش المغاوير وأسود الشرقية وشهداء القريتين والمجلس العسكري في المنطقة الجنوبية وكتائب الشهيد أحمد العبدو.

إلى ذلك، عمل داعش في الأيام الأخيرة على إعادة تنظيم صفوفه ومقاتليه في المنطقة الجنوبية، وذلك لتدعيم معقلهم الرئيسي في الرقة بعد الانتكاسات التي تعرض لها التنظيم في سوريا والعراق.

في سياق متصل قتل وجرح عشرة مدنيين، جراء قصف جوي يرجح أنه للنظام على مدينتي داعل ودرعا وقرية اليادودة في ريفها جنوبي البلاد، حسب ما أفاد الدفاع المدني.

وقال رئيس الدفاع المدني بقطاع المدينة، أبو عدي إن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام شنت أكثر من ثلاثين غارة جوية بالصواريخ والقنابل العنقودية، على أحياء درعا البلد، ما أدى لمقتل مدني، وجرح أربعة آخرين، فيما تعرضت الأحياء لقصف مدفعي، وصاروخين فيل "أرض_أرض"، دون ورود أنباء عن إصابات.

وأضاف أبو عدي إن طائرات النظام المروحية، ألقت عدة براميل متفجرة، على مدينة داعل (15كم شمال مدينة درعا) ما أسفر عن مقتل مدني وجرح ثلاثة آخرين. في حين شنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام غارة جوية، على قرية اليادودة ( 7كم شمال غرب مدينة درعا)، ما أسفر عن إصابة مدني.

وأفاد صحفي في وقت سابق من اليوم، أن مشفى في مدينة داعل (15 كم شمال مدينة درعا)، خرج عن الخدمة، إثر غارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية، ومقتل شخص من كوادرها الطبية، وإصابة آخرين. وكان عدد من المدنيين قتلوا وأصيبوا، بينهم أطفال، أمس السبت، بقصف جوي على أحياء درعا البلد وبلدة نصيب، جنوبي سوريا، حسب الدفاع المدني وناشطين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل