المحتوى الرئيسى

اتحاد الدراجات برىء من دم "إسلام"

04/10 19:19

قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن اللجنة لا ترى مسئولية تقع على عاتق الاتحاد المصرى للدراجات، فى وفاة اللاعب إسلام ناصر، لاعب المنتخب الوطنى، وذلك أثناء مشاركته فى البطولة الأفريقية للدراجات الهوائية بجنوب أفريقيا الشهر الماضى، متابعا: التقارير الصحية تؤكد عدم إدانه الاتحاد.

وأضاف عامر، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: الملاحظة الوحيدة على التقارير الصحية تتمثل فى كثرة توقيع الفحصوات الطبية على اللاعب، وهل هذا يشير إلى أنه كان هناك شكوك حول إصابته ببعض الأمراض أم لا؟ ولكن التقارير تشير جميعها إلى سلامته وتبرئ الاتحاد، مشيرا إلى أن أهله لهم مطلق الحرية فى طلب التحقيق فى الموضوع من عدمه ولكن اللجنة ترى عدم إدانه الاتحاد.

وشهد الاجتماع مشادة بين النائبين محمد فؤاد مقدم طلب الإحاطة والنائب سمير موسى، بسبب طلب فؤاد من رئيس الاتحاد الإيجاز فى عرض التقارير الطبية حرصا على وقت المجلس، وتدخل النائب سمير موسى مهاجما فؤاد: "أنت تقعد متتكلمش"، وعلى الفور تدخل النواب لتهدئة الأجواء وقدم النواب اعتذارهما لبعض وقاما بتقبيل رؤوس بعضهما وتم استئناف الاجتماع".

ومن جانبه قال النائب حمدى السيسى، إنه لا يرى تقصيرا من قبل الاتحاد فى وفاة اللاعب، موضحا أن والده له الحق الكامل فى إحالة الموضوع للنيابة من عدمه، ونفس الحال للنائب رضا البلتاجى، الذى تساءل: لماذا تم توقيع الكشف الطبى على اللاعب أكثر من مرة؟ وهل هذا يعنى أنه كان هناك شكوك حول إصابته ببعض الأمراض من عدمه؟.

من جانبه قال قال محمد وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصرى للدراجات، إن الاتحاد سيتكفل برعاية أسرة اللاعب إسلام ناصر لاعب المنتخب الذى وافته المنية الشهر الماضى، أثناء مشاركته فى البطولة الأفريقية للدراجات الهوائية بجنوب أفريقيا.

وأشار عزام، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة المخصص لمناقشة طلب إحاطة خاص بموت اللاعب المفاجئ، إلى ضرورة الحديث فى هذا الموضوع بعيدا عن الشو الإعلامى، مؤكدا أن جميع الفحوصات التى تم إجرائها للاعب منذ انضمامه للاتحاد فى 2013 تثبت أنه كان معافا تماما وفقا لتقارير صحية عالمية ومحلية.

كما قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، ونائب بمحافظة بنى سويف، إن والد اللاعب المصرى إسلام ناصر لاعب منتخب الدراجات، الذى وافته المنية بجنوب أفريقيا الشهر الماضى، أرسل معه رسالة للبرلمان مضمونها" أن إسلام كان يعشق لعبة الدراجات ولم يقل أحد أنه كان يعانى من أمراض بعينها اوممنوع من ممارسة اللعبة، وأنه يربأ بأن يزج باسم ابنه من أجل الصراعات الكائنة على المناصب داخل الاتحادات وأنه لن يبيع ابنه لأحد ولن يقبل بان يكون كبش فداء لأحد.

وأضاف برعى، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لمناقشة طلب إحاطة بشان وفاة اللاعب لكشف ملابسات الموقف، أن الوفاة ليست محل خلاف لتصفية نزاعات وخلافات بين الاتحادات، رافضا اتهامه لأيا من الاطراف بانها تكون متسببه فى وفاة اللاعب.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مشكلة اسلام تكمن فى عدم فحصه بدقة وأن جميع الفحوصات تمت بشكل بسيط وغير دقيق مما نتج عنها عدم الوصول إلى تشخيص صحيح لحالته الصحية.

وعلى النقيض أكد النائب محمود عزت، عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، أن إسلام ناصر، لاعب منتخب الدراجات الذى وافته المنية فى شهر مارس الماضى، كان يعانى من أمراض عديدة منها تضخم فى عضلة القلب وعدم انتظام الضربات وارتجاع وما شابه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد النائب عبد الرحمن برعى، نائب عن نفس المحافظة، أن الشاب كان لا يعانى من شىء وأن والد اللاعب يربأ بأن يكون ابنه كبش فداء لأحد ولم يتهم أحد بالتقصير فى وفاة نجله.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بوفاة اللاعب فى حضور رئيس اتحاد الدراجات المصرى، محمد وجيه عزام.

وبسبب حالة اللغط ما بين نائب يقول بأن والد اللاعب لم يتهم أحد وراء وفاة ابنه ونائب عن نفس الدائرة يقول بأن اللاعب كان يعانى من مجموعة أمراض وعلى الرغم من ذلك تم إشراكه فى المسابقة، تم على الفور الاتصال بوالد الشاب الذى طالب بحق أبنه وأنه كان هناك تقصير واضح فى تشخيص حالة ابنه الصحية، مشددا على ضرورة القصاص لنجله من المتسبب فى الإهمال الذى نتج عنه وفاة ابنه.

وعلى صعيد أخر أكد "فارس ناصر" أخو المتوفى، أن شقيقة كان يعانى من عدد من الأمراض، مطالبا بالقصاص من المتسبب فى وفاة شقيقة .

ننشر نص قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ فى البلاد والمُرسل للبرلمان

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل