المحتوى الرئيسى

السلطات الروسية تفرج عن المعارض نافالني

04/10 17:08

السلطات الروسية تفرج عن المعارض نافالني

أفرجت السلطات الروسية عن زعيم المعارضة، ألاكسي نافالني، الاثنين بعدما قضى 15 يوما في السجن على خلفية التظاهرة الضخمة ضد الفساد التي جرت في نهاية مارس في شوارع موسكو واستهدفت رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف.

وأوقفت السلطات في 26 مارس زعيم المعارضة المناهضة للكرملين، الذي قاد حملة ضد الفساد، اثناء أكبر تظاهرة غير مرخصة تخرج خلال الأعوام القليلة الماضية في روسيا بتهمة عدم الامتثال لأوامر الشرطة.

وأكد مدير حملته ليونيد فولكوف لعشرات الصحافيين الذين تجمعوا خارج مركز الاعتقال الذي احتجز فيه بشمال موسكو، أن السلطات أفرجت عنه في الوقت المحدد بعد ظهر الإثنين.

وقال فولكوف "نحن هنا بانتظار الكسي ولكنه اتصل بي وقال إنهم نقلوه إلى مركز آخر للشرطة في كونكوفو (جنوب موسكو) وأفرجوا عنه في تمام الساعة 2,28 بعد الظهر فور انقضاء 15 يوما له في السجن.

وكان البرلمان الأوروبي دعا روسيا إلى الإفراج عن نافالني وغيره ممن اعتقلوا خلال تظاهرة موسكو والمسيرات التي جرت في اليوم ذاته في عدة مدن أخرى.

وكان نافالني أعلن عن نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2018 في مواجهة الرئيس فلاديمير بوتين الذي سيترشح لولاية رئاسية رابعة.

وبرز المعارض البالغ من العمر 40 عاما بفضل الخطابات الحماسية التي ألقاها خلال التظاهرات الضخمة التي خرجت إثر فوز بوتين بولاية رئاسية ثالثة عام 2012. وساعدت وسائل التواصل الاجتماعي وموقع "يوتيوب" نافالني في نشر رسالته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل