المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | روبرتو كارلوس.. نجم "اليابانية" وكاسر قواعد الفيزياء أمام فرنسا

04/10 16:03

روبرتوووو كارلوووس!... هكذا كنا نسمع معلق "اليابانية" يصرخ بأسم كارلوس عندما يحرز هدفاً في لعبة "بلاي ستيشن" الشهيرة، في بداية الألفية الجديدة.

ربما كارلوس سيظل عالق في أذهاننا كثيراً، ليس فقط لأنه واحد من أفضل المدافعين على الجانب الأيسر، لكن هو اللاعب المفضل لدى جيل التسعينات والثمانينات، عندما كانوا يلعبون "اليابانية"، كان كارلوس هو المهاجم المفضل لهم نظراً لسرعته الخارقة في اللعبة.

يحتفل اليوم المدافع البرازيلي بعيد ميلاده الـ44، كارلوس ليس مجرد لاعب "عادي"، الكثير من عشاق كرة القدم، يصنفوا هذا اللاعب على أنه الأفضل في مركز الظهير الأيسر، فعندما تمتلك لاعب لديه سرعة كبيرة وقوة جسمانية هائلة، كذلك تسديدات وعرضيات متقنة، يدافع بشكل رائع ويهاجم كذلك بنفس الشكل الرائع، فعليك حينها أن تعرف أننا نحتفل بعيد ميلاد الأفضل في هذا المركز في التاريخ الكروي.

ليس فقط وجود كارلوس كلاعب مميز في "بلاي ستيشن" كان الأمر الوحيد، الذي جعل اللاعب يتعلق بأذهان جماهير الكرة مواليد الثمانينات والستعينات، في عام 1997.

وقبل بداية كأس العالم في فرنسا 1998 بعام، واجه منتخب البرازيل نظيره الفرنسي ودياً، قبل تسجيل كارلوس هدفاً غير طبيعي بالمرة، عن طريق ركلة حرة مباشرة، من على بعد مسافة 35 متراً، حينها كان لا يوجد أي وسيلة تكنولوجيه لمشاهدة الهدف مثل "يوتيوب" مثلاً، فكانت أشهر مادة مقدمة لكل شاب على "ذاكرة" الحاسب الآلي، هي هدف كارلوس في مرمى فابيان بارتيز الإعجازي في 1997.

روبرتو كارلوس بذخ نجمه سريعاً مع بالميراس البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى إنترميلان في عام 1995، لكن على مايبدو كان تجربته مع الفريق الإيطالي غير جيدة، فقط عام واحد، وانتقل إلى ريال مدريد في إسبانيا، حيث لعب مع "ميرينجي" 10 أعوام شهدت تألق كبير للظهير الأيسر البرازيلي.

شهدت فترة كارلوس مع ريال مدريد، صناعة أمجاد عديدة شخصية للاعب، حيث شارك مع الفريق الإسباني في 370 مباراة، وسجل 47 هدف، وحصل مع الفريق على بطولات عديدة أوروبية ومحلية، وحصل كارلوس في عام 1997 وصافة جائزة أفضل لاعب في العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل