المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يدعو الشعب للالتحام بالجيش لقتال الحوثيين

04/10 13:44

الرياض/صنعاء - (د ب أ):

دعا الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، الشعب إلى الالتحام بالجيش في الجبهات لقتال مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والقوات المساندة لهم من أجل إنهاء الانقلاب.

جاء حديث هادي في سياق كلمة له ألقاها في العاصمة السعودية الرياض، خلال لقائه شخصيات اجتماعية يمنية ومشايخ وأعيان، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وفي الوقت الذي دعا فيه هادي الشعب إلى الالتحام بالجيش الوطني في الجبهات، وجه رسالة للحاضرين قائلا "لا أتوقع من أي شيخ أو وجاهة اجتماعية، أو حتى مواطن عادي أن ينام وهناك قطعة أرض في اليمن مازالت ترزح تحت المليشيات؛ فما بالكم لو كانت قريتك أو مديريتك".

ومضى بالقول مخاطبا الحاضرين "هبوا هبة رجل واحد وخلصوا الوطن من هذا الوباء"، في إشارة إلى الحوثيين وحلفائهم.

ودعا هادي إلى وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق أو يشتت الجهد، قائلا" تذكروا بأن حزبنا ومذهبنا الأكبر هو اليمن الذي يجمعنا بكل ألواننا وأطيافنا، وغريمنا واحد هو الانقلاب ومليشياته وأشخاصه ومن ورائهم".

وأشار هادي إلى عدم قبوله بـ "أي مليشيا مسلحة تفرض إرادتها وخياراتها الطائفية أو المناطقية على اليمنيين، ولن يقبل بعودة من لفظه الشعب بثورة عارمة في 2011".

وحول خيارات السلام في البلاد أوضح هادي، أن جميع أبناء شعبه مشاريع للسلام، وتواقين للسلام العادل المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن و في مقدمتها القرار .2216

وهاجم هادي طهران، قائلا" لا يمكن أن تكون اليمن بيد إيران أو أدواتها"، لافتا إلى أن بلاده لا يمكن أن تسمح باستهداف قبلة المسلمين ولا بالمساس بأرض الحرمين الشريفين من على ترابها الطاهر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل