المحتوى الرئيسى

الميدان السوري: مواقع جديدة للجيش في ريف حماة وتقدم في درعا

04/10 13:08

كثف الجيش السوري من عملياته العسكرية في درعا كذلك في ريف حماة الشمالي حيث نجح باستعادة بعض النقاط التي تراجع عنها مؤخراً.

أكد نشطاء إعلاميون ممن يرافقون الجيش السوري في عملياته العسكرية عن استعادة بلدة معردس وكازية شاهر والمباقر والقبان غرب معردس على طريق طيبة الإمام، بالمقابل تحدث مصدر عسكري عن اقتحام البلدة وسط اشتباكات عنيفة داخلها.

في سياق متصل اعترف “جيش العزة -الجيش الحر” في بيان له بمقتل أحد مسؤوليه العسكريين المدعو “عدي الخطابي” بنيران الجيش السوري في ريف حماه الشمالي الغربي.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين في حوش الضاهرة وسط تمهيد متقطع تنفذه مدرعات الجيش، الذي تمكن من تدمير دشمة لرشاش ثقيل تابع للمجموعات المسلحة في محيط شركة السادكوب شمال حي جوبر بعد استهدافه بقذائف صاروخية.

استهدف الجيش مقرات وتحركات تنظيم داعش في محيط الفوج 1377 – محيط المطار – حي الحويقة -الصناعة بدير الزور ما أدى لمقتل 14 مسلّحاً وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم.

قتل 6 مسلحين واصيب 55 آخرين بجراح خطرة إثر تفجير الجيش السوري عبوة ناسفة لدى مرور بيك أب “هيلوكس” لمسلحي “لواء المهاجرين والانصار – الجيش الحر” على طريق الغارية الغربية – صيدا في الريف الشرقي لدرعا كان متجهاً الى حي المنشيه لمؤازرة المجموعات المسلحة.

كما قضى الجيش على عدد من المسلّحين أثناء محاولاتهم التسلل إلى عدد من النقاط العسكرية في حي المنشية في درعا من اتجاه مدرسة معاوية باستهداف تجمعاً لهم في محيط مدرسة الخنساء ودمر دشمة رشاش ومربض هاون بمن فيهما في الطرف الشمالي لحي الكرك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل