المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: حملة لإزالة العقارات المخالفة خلال أيام

04/10 12:40

المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بدء حملة مكثفة خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع مديرية الأمن بأجهزتها المختلفة، والمنطقة المركزية العسكرية لإزالة المبان التى تم إنشاؤها دون تراخيص أو مراعاة الاشتراطات البنائية أو المبان التى أقيمت على أراضى بدون تخطيط متسببة فى ظهور عشوائيات جديدة لا تراعى عرض الشوارع أو شروط الحماية المدنية.

ولفت المحافظ، فى بيان صحفى، منذ قليل، إلى أنه آن الأوان لاسترداد حقوق المواطنين التى استحلتها فئة مستغلة أرادت الثراء على حساب حياتهم ولم تراعى عوامل الأمان فى إقامة العقارات.

وأهاب “المحافظ” بالمواطنين التدقيق فى بيانات الوحدات التى يرغبون فى شرائها عن طريق الحى المختص وألا ينخدعوا بتدنى الاسعار المعروضة بها والناتجة عن أن الأراضى المقامة عليها الوحدات مستولى عليها أو أن المواد المستخدمة فى البناء مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات.

وأكد محافظ القاهرة، أن تجربة إقامة منافذ لشراء القمامة بمصر الجديدة والنزهه كان لها مردود إيجابى لدى المواطنين وأصبحت المناطق المحيطة بهما أكثر نظافة لذا تم تشكيل لجنة تضم السكرتير العام المساعد و2 من أساتذة الجامعة المتخصصين فى مجال التعامل مع المخلفات بالتعاون مع نواب الشعب كل فى نطاق دائرته لتحديد قواعد نشر المنافذ فى باقى أحياء العاصمة والتى من المنتظر أن يتم افتتاح من 6: 8 منافذ جديدة خلال الفترة القادمة.

وأشار المحافظ إلى أن دور الحى فى منافذ القمامة هو أعطاء التراخيص والإشراف على التنفيذ ومد المنافذ بالكهرباء اللازمة ومنع الاحتكار فقط ولن يعود أى نفع مادى على المحافظة سوى رفع كفاءة النظافة بالأحياء.

وأكد المحافظ على أنه يحق لأى شخص سواء كان متعهد جمع قمامة أو أحد الفريزة أو تابع لاحدى الجمعيات الاهلية أقامة منفذ لشراء القمامة طالما التزم بالإجراءات والقواعد المنظمة للأمر.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم تشكيل لجنة من الرقابة الإدارية و الأحياء ونواب الشعب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق كافة الكافيهات المخالفة كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية لإيجاد بدائل للعمالة الموجودة بالكافيهات مراعاة للبعد الاجتماعى ولمساعدتهم على ايجاد عمل بديل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل