المحتوى الرئيسى

كارلوس.. عامل مصنع القماش الذى صنع المجد في سماء المستديرة

04/10 12:26

الفقر لم يمنعه من كتابة التاريخ وصناعة المجد، بفضل موهبته في عالم الساحرة المستديرة، عاش طفولة بائسة ومضى معظم نهاره خلال طفولته  في مصنع القماش الذي كان يعمل فيه، روبرتو كارلوس، أسطورة الكرة البرازيلية، ومدفعجي الكرة العالمية، يحتفل اليوم الإثنين بعيد ميلاده الـ44.

وقف روبرتو الطفل أمام أبيه، بعد أن نال منه التعب بسبب معاناته خلال تواجده في مصنع القماش،  وأبلغه إنه يؤمن بأنه سيكون لاعبا عظيما في كرة القدم مستقبلا، فما كان لأبيه، أوسكار المزارع  إلا أنه قال لفتاه: "اترك العمل، وأذهب إلى كرة القدم"، وحينها فقط عاش روبرتو أسعد يوم في حياته، ليبدأ في تشكيل قاعدة انطلاقه في رحلة من نوع جديد غيرت مجرى مستقبله.

ولد روبرتو كارلوس، في قريه صغيره تدعى جارشا، وسط مزارع من البن، وتقع على اطراف مدينة ساو باولو العريقه رياضيًا، وما كاد كارلوس يبلغ الثانيه عشره من عمره حتى انخرط في صفوف العمل كشأن معظم الفقراء حيث جرت به رياح الأقدار إلى معمل للقماش،وكان والداه يلاحظان ويراقبان تطورة موهبة نجلهما حتى جاء اليوم الذي اطلق فيه والده يديه باتجاه معشوقته الأولى كرة القدم.

وبدأ روبرتو مسيرته مع الساحرة المستديرة، في نادي أونياو ساو جواو عام 1988،  ليتدرج ضمن صفوفه حتى انتقل في عام 1992، لصفوف أتلتيكو مينييرو ، على سبيل الإعارة، ومنه إلى نادي بالميراس ومن هناك بدأ الصعود على سلم الشهره والأضواء.

وشغل كارلوس مركز الظهير الأيسر الحر وأجاد فيه بشكل كبير وأكثر ما ساعده على نجاحه في هذا المركز، هو النزعه الهجوميه الكبيره والواضحه التي تغلب على أسلوب لعبه.

وبسبب أدائه الراقي في الجبهة اليسري، بدأت الأنديه الأوروبيه تتسابق على شراء النجم الصاعد فخصص باريس سان جيرمان الفرنسي 3 ملايين دولار لشرائ،, لكنه في النهايه استقر به الحال في إنتر الايطالي مقابل 7 ملايين دولار عام 1994.

ولم تكن تجربة روبرتو مع انتر سعيدة، خاصة وأنه كان خارج حسابات الإنجليزي روي هدجسون الذي غير مركزه ووضعه في خط الوسط وهو المركز الذي لم يروق له، وبعد موسم جاف مع إنتر انتقل كارلوس إلى ريال مدريد حيث وقع عقدًا مع الملكي ينتهي عام 2006.

وسطر كارلوس تاريخًا خاصًا، مع فريق العاصمة الإسبانية، وحقق العديد من الإنجازات مع الملكي، وخلال هذه الفترة تألق الصاروخ مع منتخب بلاده، وقدم عروضا استثنائيه، لعل أبرعها واجملها كان هدفه التاريخي الذي لايقبل التكرار في ملاعب الكره، في مرمى فرنسا ضمن مباريات الدوره الدوليه التي نظمتها بلاد الديوك على أرضها عام 97.

وبعد مسيرة ناجحة مع الملكي، رحل كارلوس إلى فناربخشة التركي في عام 2007، واستمر مع الفريق حتى عام 2009، ثم انتقل إلى كورينثيانز البرازيلي ودافع عن قميص الفريق لمة موسم، لينتقل إلى آنجي الروسي ولعب في صفوفه موسم، وأنهى حياته في دلهي ديناموز الهندي. 

وحقق كارلوس العديد من الإنجازات خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، جاءت كالتالي..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل