المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالى والبحث العلمى يستقبل رئيسا جامعة النيل ومدينة زويل‎

04/10 10:49

وزير التعليم العالى والبحث العلمى يستقبل رئيسا جامعة النيل ومدينة زويل‎

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أمس الأحد اللواء أحمد فهمى فرج مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، والدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

أكد الوزير خلال اللقاء العمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه الجانبين من أجل تطوير البحث العلمي فى مصر واحتواء أصحاب الأفكار البارزة بما يساهم في وضع مصر على الخريطة العالمية للبحث العلمي ولإنتاج التكنولوجيا المتطورة التي تمكن كافة القطاعات من المنافسة العالمية.

ومن جانبهما أكد كلا من الدكتور طارق خليل، والدكتور شريف صدقي على عدم وجود مشكلات بين الجانبين فمصيرهما واحد، وكل جانب حريص على نجاح الجانب الآخر، وأن المشكلة الأساسية التى تواجههما هى عدم سعة المبانى الموجودة بجامعة النيل لاستيعاب طلاب الطرفين معا.

وأشار اللواء أحمد فهمى فرج المسئول عن إنشاءات مدينة زويل إلى أن إنشاءات المدينة تتم على ثلاثة مراحل، مشيرا إلى قرب الانتهاء من المرحلة الأولى والتى تشمل أربعة مبانى تمهيدا لنقل طلاب مدينة زويل بها وهى مبنى النانو تكنولوجى، ومبنى حلمى للعلوم الطبية، ومبنى الخدمات الهندسية، ومبنى نفق الخدمة.

ومن جانبه عرض الدكتور طارق خليل استعداد جامعة النيل بكافة معاملها لاستضافة طلاب مدينة زويل حتى انتهاء كافة الإنشاءات بالمدينة.

كما وعد الدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمخاطبة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لاطلاعه على كافة المستجدات فيما يتعلق بالنواحى المالية الخاصة بإنشاءات المدينة للعمل على سرعة الانتقال إلى المبانى الجديدة لاستقبال الطلاب فى سبتمبر القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل