المحتوى الرئيسى

تيلرسون: أمريكا ستتصدى لكل من يرتكب جرائم ضد الأبرياء

04/10 12:25

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ونظيره الإيطالي أنجلينو ألفانو

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الاثنين، إن الولايات المتحدة عازمة على التصدى لأي شخص يرتكب جرائم ضد الإنسانية.

ويأتي تصريح تيلرسون بعد أيام قليلة من توجيه ضربة أمريكية إلى النظام السوري رداع على هجوم كيماوي ضد المدنيين في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب.

وقال تيلرسون للصحفيين أثناء إحياء ذكرى مذبحة ارتكبها النظام النازي في إيطاليا عام 1944، "سنكرس أنفسنا مجددا لمحاسبة أي وكل من يرتكب جرائم ضد الأبرياء في أي مكان في العالم".

وشهدت سياسة الولايات المتحدة في سوريا تغيرا كبيرا خلال الأسبوع الماضي بعد أن شهدت بلدة خان شيخون في إدلب غارات بغاز السارين السام، ما أدى لمقتل نحو 80 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وردت الولايات المتحدة فجر الخميس، بقصف من بارجتين أمريكيتين في شرق البحر المتوسط بـ59 صاروخا استهدفوا قاعدة "الشعيرات" الجوية التابعة للنظام السوري والتي انطلق منها الهجوم الكيماوي.

وأكدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، خلال كلمات ألقتها مؤخرا بمجلس الأمن واجتماعات الأمم المتحدة، أن أمريكا مستعدة لفعل المزيد ردا على انتهاكات لسوريا، كما شددت على أن الولايات المتحدة لن تتنازل عن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد من السلطة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل