المحتوى الرئيسى

إدانات عربية واسعة لتفجيرات الكنائس بمصر

04/10 02:56

- جامعة الدول العربية تدعو إلى تعبئة الجهود لمواجهة الإرهاب.. الإمارات تتضامن مع مصر.. الأردن تستنكر... والسعودية تعزى

أدانت عدة دول عربية، اليوم، الحادثين الإرهابيين اللذين ضرب كنيسة مار جرجس فى طنطا والمرقسية فى الإسكندرية وأدى إلى استشهاد نحو 40 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

واستنكرت جامعة الدول العربية الحادث الإرهابى وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط «بأشد العبارات» الانفجار الإرهابى، داعيا إلى تعبئة المزيد من الجهود لمواجهة الخطر المتزايد للإرهاب وجرائمه، وتكثيف التعاون على المستويين العربى والدولى لمواجهة هذه الظاهرة.

من جانبه، أدان رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمى بشدة الحادث الإرهابى الذى استهدف اليوم كنيسة مارجرجس فى طنطا. وشدد رئيس البرلمان العربى، فى بيان اليوم، على أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وعزيمة على اقتلاع جذور الإرهاب.

وفى أبوظبى، أدانت دولة الإمارات بشدة الجريمة الإرهابية الآثمة التى استهدفت اليوم كنيسة القديسة مارجرجس فى مدينة طنطا، والتى أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا الأبرياء بين قتيل وجريح.

وأكد وزير الخارجية الإمارتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان فى ــ بيان نقلته وكالة الأنباء الإمارتية (وام) تضامن بلاده مع جمهورية مصر العربية ووقوفها إلى جانبها فى مواجهة هذا العمل الإجرامى الخبيث.

فيما أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات حادثى التفجير فى كل من كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسئول بوزارة الخارجية السعودية قوله «إن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة، مقدما العزاء لذوى الضحايا ولجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا مع التمنيات للمصابين بسرعة الشفاء».

فيما أرسل العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى برقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعرب خلالها عن «استنكاره الشديد لهذا العمل الجبان»، مؤكدا «وقوف الأردن وتضامنه مع الشقيقة مصر فى جهودها فى محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها».

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية إلى الرئيس السيسى عبر فيها عن «خالص تعازيه وصادق مواساته»، مؤكدا «استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامى الشنيع الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين ووحدة المجتمع المصرى».

وفى البحرين، دانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة الهجوم، وأكد بيان رسمى للسفارة البحرينية بالقاهرة تضامن المملكة مع مصر فى مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله، ودعمها التام فى كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات رادعة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل