المحتوى الرئيسى

الأمين العام للأمم المتحدة يدين تفجيري الكنيستين في مصر

04/10 00:32

الأمين العام للأمم المتحدة يدين تفجيري الكنيستين في مصر

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الهجومين اللذين استهدفا كنيستين في مصر، الأحد، وأسفرا عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

وأعرب جوتيريس في بيان، عن عزائه لأسر الضحايا وللشعب المصري وللحكومة، وأضاف أنه يأمل في سرعة تحديد هوية المسؤولين عن "هذا الهجوم الإرهابي المروع" وتقديمهم للمحاكمة، حسبما ذكرت "وكالة الأنباء الألمانية".

وكان انفجار وقع داخل كنيسة مارجرجس، بمدينة طنطا في محافظة الغربية، صباح الأحد، فيما فجّر انتحاري نفسه أمام كنيسة مارمرقس بالإسكندرية ظهر اليوم نفسه.

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي التفجيرين وفقا لقناة العربية، فالأول أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا في طنطا، والثاني أكثر من 10 أشخاص، وخلّف الانفجاران عشرات المصابين.

كما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية خبر تبني داعش للتفجير، في خبر عاجل بثته عبر منصتها الرسمية على "تويتر"، وكشف مصدر أمني التفاصيل الأولية لانفجار طنطا، حيث تبين أن القنبلة وضعت في الصفوف الأولى للكنيسة وقت القداس.

وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء بالانتقال والتحقيق، وبدورها شرعت النيابة في تفريغ محتويات كاميرات المراقبة حول الكنيسة.

وفي الإسكندرية، سقط 13 أشخاص، وأصيب 40 آخرون في تفجير نفذه انتحاري أمام كنيسة مارمرقس بحي العطارين، وشهدت الكنيسة تواجد البابا تواضروس، الذي أكدت مصادر كنسية سلامته، وحاول رئيس مباحث قسم العطارين منع الانتحاري من تنفيذ التفجير، قبل أن يسقط شهيدا.

وأمر وزير الدفاع بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال المصابين وجثامين الضحايا، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل