المحتوى الرئيسى

صور| بابا الفاتيكان يقود احتفالات أحد السعف في ساحة القديس بطرس

04/10 00:32

صور| بابا الفاتيكان يقود احتفالات "أحد السعف" في ساحة القديس بطرس

ترأس البابا فرانسيس، صباح اليوم الأحد، قداس عيد السعف فى ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بحضور أعداد هائلة من المصلين، وتزامن القداس أيضا مع احتفالات المسيحيون حول العالم، حيث عمت الاحتفالات فى كلا من القدس والفلبين و الفاتيكان وغيرها بعيد أحد الشعانين أو أحد السعف والذي يعد مدخلا لـ"أسبوع الآلام"، وفقا لمعتقدات الكنيسة.

واقيمت احتفالات السعف، اليوم الأحد، في ساحة القديس بطرس تحت رقابة مشددة، مع إغلاق الشوارع المحيطة بساحة القديس بطرس، والتفتيش الأمني ​​المكثف للمصلين الذين يدخلون الساحة، وقاد البابا والكاردينالات مرتدين الجلابيب الحمراء الاحتفالات الرسمية وهو يمسكون سعف النخيل المضفر بشكل متقلب وهم يسيرون مع الحشود.

وبحسب التقويم المسيحى يمثل عيد أحد السعف، عيد دخول السيد المسيح إلى القدس قبل أسبوع من وفاته حيث استقبله أهل القدس واضعين ثيابهم وفروع النخيل فى طريقه، ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية فإن أغصان النخيل أو ما يطلق عليها السعف ترمز إلى النصر أى أن أهالى القدس قد استقبلوا المسيح كمنتصر لذلك يعاد استخدام السعف والزينة فى أغلب الكنائس للاحتفال بهذا اليوم.

وأدان بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، خلال الاحتفالات حادثي تفجيري كنيستي مارجرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندري، والذي أسفر عن مقتل نحو 46 شخصا، وإصابة المئات.

ونقل البابا فرانسيس تعازيه العميقة لشقيقه البابا تاوضروس الثاني والكنيسة القبطية وكل المصريين.

يذكر أن الكنائس الثلاث في مصر "الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية"، تتبع الطقوس ذاتها خلال احتفالها بـ"أحد السعف"، مرورا بـ"أسبوع الآلام"، وانتهاء بـ"عيد القيامة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل