المحتوى الرئيسى

هشام عباس يؤجل طرح ألبومه الجديد.. ويقترح حلاً لمواجهة الإرهاب

04/10 07:14

أعرب الفنان هشام عباس عن حزنه الشديد على ضحايا تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، معزيًا مسيحيي مصر ومسلميها في شهداء الحادثتين، ومعلقًا أن المصاب سبب ألمًا في كل بيت مصري، وليس للمسيحيين فقط.

وفي السياق، أعلن عباس - في تصريحات خاصة لمصراوي - تأجيل طرح ألبومه الجديد الذي كان مقررًا له أعياد شم النسيم، تأثرًا بالحادث، قائلاً: "كيف أطرح ألبومي والشعب في حالة حزن".

وأضاف عباس أن الغناء لن يحارب الإرهاب، ولذلك أكد أنه لن يقدم أغاني ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن الوقوف ضد الإرهاب لابد أن يأتي بطرق أخرى، إذ اقترح منظومة كاميرات مراقبة في كل شوارع الجمهورية، يقوم عليها أشخاص متابعين لحظة بلحظة كل ما يطرأ على الشارع من تغيرات ورصد أي مصدر قلق أو خطر متوقع.

وقال إن "مصر حاليًا تخوض حربًا، والجماعات الإرهابية حتى وإن كانت تتحصل على إمدادات من الخارج، فلابد لها من وقفة، ولابد من رصد كل من له علاقة بهذه الجامعات".

كان انفجاران وقعا، أمس الأحد، استهدفا كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي: "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".

وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل