المحتوى الرئيسى

وزيرالتجارة والصناعة الكويتي :نسعي الي ربط الشباب بالمشروعات الصغيرة

04/10 15:49

 أكد خالد الروضان وزير التجاره والصناعه ووزير الدوله لشئون الشباب بالوكالة، أن سياسة الدولة الان تستهدف ربط الشباب بالمشروعات الصغيرة بنفس فلسفة ارتباطهم  بالرياضة رغم اهمية الرياضة التنافسيه ،  مشيرًا إلى أن  المواطن يستطيع أن يعيش بدون رياضة ولكنه لا يستطيع أن يعيش بدون عمل  أو دخل مناسب .

واضاف الروضان، أن  نجاح الدولة في نشر ثقافة المشروعات الصغيرة سيحمي الشباب من مخاطر كثيرة لان الشباب يتجه الي الارهاب والتطرف والعنف أو يهاجر الي الخارج عندما لا يجد فرصة عمل أو دخل مناسب يضمن له حياة كريمة.

وعبر الوزير الروضان عن أسفه مما تعكسه الارقام بشأن ارتفاع نسبة الشباب العربي الراغبين في الهجرة بحثا عن الرزق في الدول الاوربيه.

 وقال خلال لقاء في القاهرة  بعدد من الاعلاميين والكتاب الصحفيين ورجال الاعمال المصريين علي هامش الملتقي الاعلامي العربي للشباب السادس الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية  والذي تنظمه هيئة الملتقى الاعلامي العربي ،أن التوجه الي دعم المشروعات الصغيرة من خلال الصندوق الملياري وتشجيع الشباب علي اقامة المشروعات أصبح توجها سياسيا في الكويت مؤكدا  أن الدولة لم يعد بمقدورها أن توظف جميع الراغبين في العمل بالقطاع العام و القطاع الخاص  هو الذي يقود الاستثمار في العالم .

واضاف كل دول العالم الباحثة عن النمو تمثل المشروعات الصغيرة فيها نسبة لا تقل عن 30 بالمائة من  اقتصادها وفي بعض الدول ترتفع الي 50 %

وقال الوزير أن التعاون الاقتصادي بين الدول العربية أصبح واجبا ولا تراجع عنه بل لا بد أن نبحث عن كيفية بناء تحالفات اقتصادية بديلة ،

 وأشار الي أنه لا توجد دولة في العالم  تستطيع أن تحقق التنمية بمفردها  وإنما لا بد من  التكامل مع الدول المجاورة وتنشيط العلاقات الاقتصادية مع الجميع .

يذكر أن  فعاليات الدورة السادسة  للملتقى الإعلامي العربي للشباب  والتي اقيمت تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط، وبمشاركة الوزير الروضان ونخبة من  شباب الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية،قد انتهت أمس السبت .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل