المحتوى الرئيسى

وزارة الثقافة تعلن الحداد على أرواح ضحايا تفجيري طنطا والإسكندرية

04/09 23:40

أعلنت وزارة الثقافة، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام، على أرواح ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم الأحد، في طنطا والإسكندرية وراح ضحيتهما عشرات القتلى والمصابين.

وأكدت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - وقف جميع الأنشطة الفنية لمدة ثلاثة أيام، مع استمرار الأنشطة الثقافية خلال أيام الحداد، كما أعلنت إلغاء حفل الفنان هاني شاكر المصاحب لافتتاح معرض الأقصر للكتاب ضمن برنامج فعاليات "الأقصر عاصمة الثقافة العربية".

وصرح وزير الثقافة حلمي النمنم بأن معرض الأقصر الدولي للكتاب سينطلق في موعده المقرر له يوم الأربعاء المقبل بميدان سيدي أبوالحجاج بالأقصر.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الثقافة أنه تقرر تأجيل المؤتمر الصحفي المزمع إقامته اليوم، حول تفاصيل الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي سيُقام في 20 أبريل الجاري ولمدة أسبوع.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام "جمعية مصر الجديدة" أن الجمعية برئاسة الدكتور فاروق الجوهري ومؤسساتها المختلفة (مركز الطفل للحضارة والإبداع، ومكتبة مصر الجديدة، ومكتبة المستقبل) قررت وقف أنشطتها الفنية والأدبية والثقافية، لمدة ثلاثة أيام تزامنا مع حالة الحداد العام للدولة؛ حزنا على أرواح الأبرياء الذين سقطوا اليوم.

وأدان الدكتور نبيل حلمي - في بيان أصدره اليوم - التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم في طنطا والإسكندرية، واصفا إياهما بـ "الخسة والجبن".

وأكد أن مصر وعلى مر العصور شهدت مثل تلك الأعمال الغاشمة، ولكن لم يزدها ذلك إلا إصرارا على دحر الإرهاب واقتلاعه من جذوره، مشددا على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من عزيمة شعب مصر وإصراره على مواصلة التصدي بكل حسم للإرهاب الذي لا وطن ولا دين له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل