المحتوى الرئيسى

مستشار حملة ترامب يناشد الكونجرس تسريع تصنيف الإخوان جماعة إرهابية

04/09 23:28

ندد الدكتور وليد فارس، مستشار الرئيس ترامب إبان حملته الانتخابية، بقوة الهجمات الإرهابية التي استهدفت كنيستين قبطيتين في مصر.

وقال في تصريحات ورد لصدى البلد نسخة منها: نأسف لسقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء في يوم أحد الشعانين، وننتهز هذه المناسبة الحزينة لندعو المجتمع الدولي إلى شجب هذه الأعمال الإرهابية التي تبناها تنظيم داعش الإرهابي.

ودعا فارس الولايات المتحدة الأميركية والحكومة المصرية ومعهم الحلفاء من أوروبيين وعرب وغيرهم إلى الرد على تنظيم داعش في شمال افريقيا بشكل قوي وحازم من أجل وضع خط أحمر حول استضعاف الطوائف والمجتمعات المدنية في مصر والمنطقة.

وناشد مستشار ترامب إبان حملته الانتخابية الكونجرس الأميركي ليعمل على تسريع الخطوات الضرورية لتصنيف الأيديولوجيات المتطرفة ولا سيما أيديولوجيا الإخوان المسلمين على لائحة العقائد المنتجة للعنف والارهاب.

وقال فارس إنه وازاء هذا الحدث الجلل، يود ان يتقدم إلى الكنيسة القبطية والشعب المصري والحكومة المصرية وأسر الضحايا الابرياء بتعازيه الحارة كما تمنى للجرحى الشفاء العاجل.

كان الدكتور وليد فارس قد شارك الاسبوع الماضي مع مجموعة قيادية في واشنطن بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من وزراء الحكومة المصرية حيث تم النقاش في افضل السبل من اجل تعزيز التحالف والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الاميركية. كما التقى الدكتور فارس في واشنطن بممثلين عن احزاب مصرية مختلفة وهيئات شعبية.

اكد فارس خلال لقاءاته بالوفود المصرية ان الكونجرس الاميركي يعمل بجهد على دعم تحرك ادارة الرئيس ترامب في تعميق الشراكة مع مصر لا سيما وان القوى المتطرفة تعمل على هدم وتقويض صورة مصر في الولايات المتحدة الاميركية.

واعرب فارس خلال اللقاءات عن سعادته بعودة الدفء الى العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددا على ضرورة بناء جسر بين الشعبين المصري والاميركي وذلك من خلال تكثيف الزيارات لاعضاء البرلمان المصري والفعاليات الفكرية والاكاديمية الى الولايات المتحدة من اجل المحافظة على قنوات حوار وتواصل دائمة بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل